الإمداد الدوائي يرفد المجمعات الصحية بعدن بأدوية الأمراض المزمنة

عدن - نافذة اليمن - عمرو قريش 

رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية الأمراض المزمنة لكلا من المجمعات الصحية في القطيع والبريقة والشيخ عثمان لصرفها على المواطنين المسجلين في كشوفات الصيدليات الخاصة بالمجمعات وتوزيعها بالمجان، كما صرفت قرب الدم الثلاثية للمركز الوطني لنقل الدم عدن.

وقالت مدير البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد عبده ميسري أنه تم صرف العديد من الأدوية الضرورية والمهمة الخاصة بالأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري للمجمعات الصحية في القطيع والبريقة والشيخ عثمان، لتشغيلها وتحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين الوافدين إلها والحد من انشار الأمراض المزمنة في عدن.

كما تم صرف قرب الدم الثلاثية الخاصة بالتبرع بالدم المجاني للمركز الوطني لنقل الدم في محافظة عدن، الذي يخدم جميع مستشفيات المحافظة وتزويدها بالدم للحالات التي يقرر لها تركيب الدم أو مرضى الفشل الكلوي والسرطان.

مؤكدة بأن صرف مثل هذه الأدوية وقرب الدم تعمل على مساعدة المواطنين يأتي تحت اهتمام وزارة الصحة التي تهتم بمثل هذه الشرائح في المجتمع، وتسعى الى أيجاد علاجات دائمة لهم.
 
مشيرة بأن هذه الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة يتم صرفها عبر البطاقات بشكل مجاني دعماً للمرضى المصابين بالأمراض المزمنة على ضوء التوصيات المقدمة من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح.

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .