آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:11ص

اخبار وتقارير


بمساعدة إخوانية .. القاعدة تختطف 5 ضباط في شبوة

بمساعدة إخوانية .. القاعدة تختطف 5 ضباط في شبوة

الأربعاء - 16 يونيو 2021 - 06:29 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

كشفت مصادر عسكرية في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان قيام مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة بإختطاف 5 من ضباط مدينة عتق عاصمة المحافظة.

ونقلت المصادر ان عناصر القاعدة قامو باختطاف الضباط  وهم من عناصر جهاز البحث الجنائي في مديرية خوره جنوبي عتق ، موضحا أن العناصر الإرهابية قامت بإقتياد الضباط إلى جهة مجهولة.

وأوضحت المصادر أن "عناصر القاعدة أوقفت الضباط (عوض صالح العياشي، وعصام عبدربه حسين العواضي، وفهمي محمد مقهوي، وسالم علي أحمد العياشي، وعارف غانم)، بينما كانوا في طريقهم إلى مديرية بيحان جنوبي شبوه".

من جهة أخرى اتهمت قوات النخبة الشبوانية، السلطة المحلية الموالية لتنظيم الإخوان الإرهابي بـ"تسليم الضباط لعناصر القاعدة" ضمن الصفقات المشبوهة بين الطرفين الذي تربطهما علاقة وطيدة.

وقال المسؤول الإعلامي للقوات المذكورة، أحمد الحر، في تغريدة، على حسابه بـ تويتر، " السلطة المحلية في شبوه استدرجت خمسة من ضباط البحث الجنائي بينهم العميد عوض العياشي، وسلمتهم لتنظيم القاعدة، الذي نقلهم إلى محافظة البيضاء (وسط)".

وحتى ساعة نشر الخبر، لم يصدر أي تعليق من قبل السلطة المحلية في المحافظة، ولا من قبل تنظيم القاعدة، حول ما ذكره المسؤول الإعلامي للنخبة الشبوانية.