آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:27ص

اخبار وتقارير


رغم الدبابات والمدرعات .. الانتقالي يوجه صفعه للإخوان في شبوة وبتمكن من إحياء فعالية نصاب

رغم الدبابات والمدرعات .. الانتقالي يوجه صفعه للإخوان في شبوة وبتمكن من إحياء فعالية نصاب

السبت - 26 يونيو 2021 - 05:29 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


تمكن الالاف من أبناء شبوة من الزحف إلى منطقة سقام - جباه بمديرية نصاب وإحياء التظاهرة الشعبية التي دعا إليها المجلس الانتفالي الجنوبي للتنديد بجرائم ميليشيا الإخوان التي تسيطر على المحافظة.

وشهد المهرجان الذي أُقيم في مديرية نصاب حضوراً جماهيراً كبيراً، رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة وصور قيادات المجلي الانتفالي الجنوبي وعدد من الشعارات الرافضة لاستمرار سيطرة الإخوان على محافظة شبوة.

 

وجاء المهرجان عقب قيام قوات إخوانية بمداهمة موقع الفعالية مساء الجمعة ونهب الصوتيات والمخيم في منطقة عبدان التي كان من المقرر أن تفام الفعالية فيها، الإ أن المجلس الانتفالي أعلن عن نقل فعاليته إلى منطقة سقام بمديرية نصاب.

وكانت مدرعات ودبابات ميليشيا تنظيم الإخوان الإرهابية المحتلة لمحافظة شبوة اقتحمت، فجر اليوم السبت 26 يونيو 2021م، منطقة عبدان وخصوصا الساحة المقرر إقامة الفعالية فيها صباح اليوم ، وقامت عناصر الميليشيا بتكسير المنصة والعبث بمحتوياتها.

كما قامت الميليشيا الإخوانية باعتقال العديد من النشطاء والمواطنين وشنت قصفا على المنطقة بالمدفعية الثقيلة واستحدثت العشرات من نقاط التفتيش لعرقلة واعتقال ومنع المتظاهرين من المشاركة في الفعالية.