آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-04:55م

اخبار وتقارير


الكشف عن سبب الاعتداء على محامي الأغبري بصنعاء وحالته الصحية الآن ومصير الجناة .. وثيقة

الكشف عن سبب الاعتداء على محامي الأغبري بصنعاء وحالته الصحية الآن ومصير الجناة .. وثيقة

الثلاثاء - 29 يونيو 2021 - 12:30 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تعرض المحامي الخاص بقضية المغدور به الشاب "عبدالله الأغبري"، وضاح قطيش، الأحد، للاعتداء والطعن، داخل محكمة حوثية في صنعاء الخاضعة لسطيرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وكشفت وثيقة طلب إحضار قهري بطلب من أحد أقارب المحامي "وضاح قطيش"، موجه إلى مدير قسم عذبان " 7 يوليو" والصادر من قبل رئيس محكمة جنوب غرب الأمانة وذلك لمناصفة الشاكي مراد أحمد قطيش .

 

مصادر مقربة من أسرة آل قطيش، قالت إن مشاكل عائلية كبيرة مع المحامي "وضاح القطيش" من قبل أقاربه ووالده المغترب في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يحاول إثارتها "مراد القطيش"، والذي يوجد بينه وبين المحامي قطيش خلافا بسبب قطعة أرض.

 

وأضافت المصادر أن المحامي قطيش تعرض لعملية طعن واعتداء بالضرب داخل محكمة جنوب غرب الأمانة في صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الارهابية .

 

وجاءت عملية الطعن بعد يوم واحد من صدور حكم المحكمة العليا بإعدام المتهمين في قضية الشاب عبدالله الأغبري في محاولة لاغتيال قطيش دون أن تقوم المليشيا الحوثية بتوفير الحماية الأمنية لقطيش وقد يكون انفلات أمني متعمد.

 

والسبت، أصدرت المحكمة العليا في صنعاء، حكمها في قضية "الأغبري"، والذي كان منطوقه بتأييد الحكم الاستئنافي بجميع فقراته بإعدام المتهمين من الأول حتى الرابع والحكم بالسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظه.

 

وبحسب ما أعلنه قطيش فلم يتبقى سوى توقيع رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى في حكومة المليشيات الحوثية (غير معترف بها)، مهدي المشاط، على الحكم ثم يُحال للتنفيذ.

 

وتم نقل المحامي قطيش إلى مستشفى المتوكل، ويخضع حليًا لإجراء عملية جراحية في الجمجمة، بعد أن أصيب بطعنة في الرأس وتأثرت عينة اليسرى والعصب.

 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على أثنين من المعتدين، فيما مازال ثلاثة آخرون خارج العدالة، بعد فرارهم من المحكمة دون أن تكشف الجهات الأمنية الجهة التي تقف وراء العملية الإرهابية حتى الآن.