آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-09:47م

اخبار وتقارير


قريباً انفجار البركان.. البترول بـ25 ألف والسعودي بـ350 وتجار تعز يتعاملون بالعملة الأجنبية

قريباً انفجار البركان.. البترول بـ25 ألف والسعودي بـ350 وتجار تعز يتعاملون بالعملة الأجنبية

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - 12:26 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص - تعز

 

 

 

أكدت مصادر محلية في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان - حزب الإصلاح - إرتفاع أسعار المشتقات النفطية بشكل جنوني مع انهيار العملة المحلية وتزايد نقاط الجبايات على الطرق المؤدية إلى المدينة التي ضاعفت في رفع أسعار المواد الغذائية.

وقالت المصادر في حديثها لنافذة اليمن، أن سعر جالون البترول ارتفع اليوم الأربعاء في محطات الوقود بتعز إلى 25 الف ريال بعد يوم واحد من وصوله إلى 20500 ألف ريال بعد أن استقر اليومين الماضيين على 18000 ألف ريال يمني.

واضافت المصادر أن ارتفاع أسعار الوقود والمشتقات النفطية في مدينة تعز رافقه انهيار العملة المحلية وارتفاع أسعار صرف العملات الأجنبية بشكل غير مسبوق.

وبحسب المصدر فإن صرف الريال السعودي مقابل الريال اليمني ارتفع اليوم الأربعاء إلى 350.

واستغربت المصادر من غياب الدولة والحكومة عن فساد سلطات تعز الإخوانية وتلاعبها في رفع أسعار الوقود والصرف بشكل كبير مع إنتشار اطقم عسكرية تابعة لمحور تعز في شوارع تعز لقمع اي تظاهرات احتجاجية منددة ضد الفاسدين.

وأكد المصدر آخر لنافذة اليمن، أن أغلبية تجار الجملة للمواد الغذائية اعتمدوا منذ الأسبوعين الماضيين، التعامل بالبيع والشراء بالريال السعودي مع تجاهل توجيهات وقرارات اجتماع حكومة معين في العاصمة عدن قبل يوميين بمنع التعامل بالعملات الأجنبية داخل المناطق المحررة.

إلى ذلك تشهد مدينة تعز أزمة خانقة في الغاز المنزلي منذ أسابيع نتيجة جبايات وتقطعات القوات العسكرية التابعة لمحور طور الباحة الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح والذي يقوده الإخواني ابوبكر الجبولي المقرب من نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر.

وتعيش مدينة تعز الخاضعة لسيطرة جماعة الإخوان في انفصال تام على باقي المناطق المحررة في مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. ويتجرع المواطن في تعز انهيار الريال اليمني وارتفاع الأسعار وقفز المشتقات النفطية مع إنتشار نقاط الجبايات المنتشرة على طول الطرق المؤدية إلى المدينة مما يضاعف في فرض زيادة كبيرة في المواد الغذائية.

ويرى مراقبون أن المؤشرات في تعز تؤكد إنفجار البركان الشعبي الثائر قريبا ضد سلطات الإخوان المستبدة.