آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:46ص

اخبار وتقارير


وردنا الآن .. القوات الرسمية تأسر "محمد المقدشي" أثناء قتاله مع الحوثيين في الضالع

وردنا الآن .. القوات الرسمية تأسر "محمد المقدشي" أثناء قتاله مع الحوثيين في الضالع

الإثنين - 18 أكتوبر 2021 - 06:53 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

 سقط العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بين قتيل وجريح وأسير، بنيران القوات المشتركة مسنودة برجال المقاومة الجنوبية في جبهات محافظة الضالع، ليل الأحد - الاثنين.

وقالت مصادر عسكرية لنافذة اليمن، ان معارك طاحنة خاضتها القوات المشتركة مسنودة برجال المقاومة الجنوبية، ضد المليشيات الحوثية التي حاولت التقدم باتجاه مواقع المشتركة شمال غرب الضالع.

واستمرت الاشتباكات، التي جرت في قطاع الفاخر حبيل العبدي وقطاعات اخرى، لساعات طويلة استخدم فيها السلاح الثقيل والمتوسط وفقاً للمصادر التي اكدت، مصرع العشرات وإصابة آخرين وأسر مجموعة من مسلحي مليشيا الحوثي من بينهم المقدشي.

ولفتت المصادر إلى مصرع قائد جبهات الضالع لدى جماعة الحوثي المنتحل لرتبة لواء المدعو اسماعيل المسوري على رأس العشرات من المتمردين.

كما أشارت المصادر نفسها إلى أسر الملازم "محمد صالح المقدشي"، فجر اليوم الاثنين، مع مجموعة أخرى بعد عملية التفاف ناجحة نفذتها القوات المشتركة مسنودة برجال المقاومة في شمال غرب الضالع.

وقالت المصادر إن القوات المشتركة أسرت المقدشي بعد تعرضه لإصابة في المعارك، تم نقله إلى المستشفى الميداني التابع للقوات المشتركة.

وتمكن منتسبي القوات المشتركة من استعادة السيطرة على 3 مواقع هامة في الحدود الادارية لمحافظة إب مع الضالع.

وسقط إثنين من القوات المشتركة خلال عملية التصدي للهجوم الحوثي في مختلف قطاعات جبهات الضالع جنوبي البلاد..