آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


ما مصير النخبة الشبوانية بعد إقتحام الإخوان معسكر العلم بجرذان ونهبه ؟!

ما مصير النخبة الشبوانية بعد إقتحام الإخوان معسكر العلم بجرذان ونهبه ؟!
معسكر العلم بمديرية جرذان شبوة

الأحد - 31 أكتوبر 2021 - 02:11 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أفادت مصادر محلية في شبوة، ان ميليشيا الإخوان مدعومة بعناصر إرهابية من تنظيم القاعدة إقتحمت صباح اليوم، معسكر العلم التابع للتحالف العربي بمديرية جرذان والذي كانت تتمركز فيه قوة تابعة للنخبة الشبوانية بهدف تأمينه .

- الاحمر يسند مهمة اقتحام معسكر العلم بشبوة لقيادي إخواني موالي للحوثيين ومناهض للشرعية .. تعرف عليه !

- الحوثي يجتاح رابع مديرية في شبوة دون قتال

وأثيرت العديد من التساؤلات حول مصير قوات النخبة التي كانت تتمركز في المعسكر ودافعت عنه خلال الهجوم الأول للميليشيات الإخوانية .

لكن سياسيين وإعلاميين جنوبيين تحدثوا عن إنسحاب تكتيكي نفذته قوات النخبة الشبوانية بالتزامن مع الهجوم الإخواني والإرهابي على المعسكر .

وقال رئيس مركز سوث24 للدراسات: "يحسب لقوات النخبة الشبوانية أنهم خرجوا بكامل أسلحتهم رغم الحصار والهجوم الواسع الذي تعرضوا له".

وأضاف: "طالما وقرار المواجهة العسكرية لم يتخذ، فمن الطبيعي يسقط المعسكر، لكن المؤسف هو تصوير المشهد قبل ذلك بصورة مختلفة".

فيما راى الناشط هاني الخليفي أن الانسحاب بكامل العتاد والذخيرة والجنود عبارة عن خطة ذكية وإفشال لمخطط فيد إخواني كان يسعى للاستيلاء على كل ذلك .

من جانبه الإعلامي وهيب حمود سعادي، أشار إلى أن خطوة الانسحاب الآمن من العلم أفضل من بقائه لقمة سائغة للحوثي والإخوان .. موضحاً أنه لا يرى أي فائدة ببقاءه هذه القوة منعزلة بين فكي الحوثي والإخوان .

وأضاف أن أي قوة جنوبية هناك سوف يتم وأدها في حال بقائها في تلك المناطق التي يحيط الإخوان بها من 3 اتجاهات ومن الاتجاه الرابع مليشيا الحوثي .. مشدداً على وجوب الحفاظ على قوات النخبة والمقاومة الجنوبية في إطار معسكرات القوات المسلحة الجنوبية وإعداد خطة عسكرية استراتيجية مزمنة للانطلاق وتحرير شبوة من مليشيا الحوثي والإخوان.