آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:31ص

اخبار وتقارير


مسؤول عسكري يكشف تفاصيل مشروع ومعادلة تقاسم الأرض بين الحوثيين والاخوان وعلاقته بإنسحاب التحالف

مسؤول عسكري يكشف تفاصيل مشروع ومعادلة تقاسم الأرض بين الحوثيين والاخوان وعلاقته بإنسحاب التحالف

الإثنين - 01 نوفمبر 2021 - 11:25 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف مسوؤل عسكري رفيع تفاصيل مشروع ومعادلة تقاسم الأرض بين ميلشيا الحوثي الإنقلابية وحليفتها الحالية ميليشيا الإخوان التي إنقلبت على الشرعية والتحالف العربي وبدأت بتسليم مديريات كاملة في محافظة شبوة بدون قتال .

- هكذا إستنزف الجنرال علي محسن الأحمر التحالف العربي لحماية إمبراطوريته النفطية !

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، النقيب، محمد النقيب، أن هذا المشروع لا تقتصر شواهده الراهنة على تحرك مليشيات الاخوان بشبوة كنسق متقدم للمليشيات الحوثية نحو عتق .. مؤكداً انه يشمل تخليها جبهة الحلحل بلودر ابين وتعزيز تموضعها بشقرة وقرن الكلاسي لتشكيل خط دفاعي متقدم للميليشيات الحوثية .

وأشار في تدوينات على حسابه في تويتر، رصدها (نافذة اليمن) إلى أن هذا المشروع تم التحذير منه في وقت مقبكر وتنبه له التحالف العربي .. معتبراً قرار مغادرة القوات السعودية مطار عتق يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لإفشال ذات المشروع بدءا بسحب ورقة احتماء تنظيم الاخوان بقوات التحالف واستغلالها واستنزافها .

وأنسحبت قوات التحالف العربي من مطار عتق بمحافظة شبوة بعد أيام من إنسحابها من معسكر العلم في مديرية جرذان، على خلفية معلومات عن خيانة حزب الإصلاح، ذراع الإخوان والمسيطر على السلطة في شبوة وإتفاقها مع ميليشيا الحوثي التي سيطرت على بيحان دون قتال لتنفيذ إلتفاف وحصارها .