آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

اخبار وتقارير


‫تركت بيحان للحوثيين وهاجمت أبناء شبوة .. الإخوان أذرع إرهابية لا تجيد سوى القمع والفيد ‬

‫تركت بيحان للحوثيين وهاجمت أبناء شبوة .. الإخوان أذرع إرهابية لا تجيد سوى القمع والفيد ‬

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 06:41 م بتوقيت عدن

- ‫عدن - نافذة اليمن - جعفر محمد 

أكدت أحداث محافظة شبوة الأخيرة من تسليم سلطة الإخوان في المحافظة لمديريات بيحان الثلاث، في مدة لا تتجاوز النصف نهار ودون أي قتال، بأنها مجرد مليشيات لا يمكن الإتكاء عليها في بناء دولة وحماية المحافظة من الاعتداءات أو السيطرة عليها.

- الصورة تتحدث .. ابن القبيلة ينتصر على ابن الحزب في شبوة

عبر بيحان مكنّ مليشيا الإخوان، الحوثي من الانطلاق صوب العبدية في مأرب ومحاصرتها لشهر كامل ثم استباحها ومواصلة المسيرة بقضم مديريات أخرى في المحافظة، كل ذلك يفضح تخادم تنظيم الإخوان في اليمن مع الحوثي.

وتعيش محافظة شبوة أوضاعًا مأساوية بعد سيطرة المليشيات الحوثية على مديريات بيحان والعين وعيسلان، حيث شرعت المليشيات بتطبيق مناهجها الإرهابية من صرخة وشعارات حوثية وتطييف المدارس واستهداف أهل السنة من تفجير ومداهمات.

وعزا مراقبون أن الأمر سيكون خطيرًا للغاية في أن يتواصل ترك الباب مفتوحًا أمام تماهي نفوذ الحوثي والإخوان كما يحدث مؤخرًا، في سيناريو سيجعل الأيام المقبلة سوداوية على السكان القاطنين في مناطق سيطرة واحتلال هذه التنظيمات الإرهابية.

وكشفت مصادر سكانية، عن سلسلة اعتقالات طالت قوات بيحان الخاصة التي برز ظهورها في تحرير المدينة قبل خمس سنوات ليصبحوا مرهونين في سجون الحوثي.

وبدأت ذراع إيران بالتهديد بضبط العملة ذات الإصدار الجديد من ذوي فئات الطبعة الصغيرة، ليبدأ التعامل بالعملة القديمة التي ليست متوفرة أساساً، ما ينذر بكارثة معيشية قادمة لا محالة مالم تتحرر المديريات هذه.

خدماتياً حال بيحان كحال مناطق الحوثي التي يسيطر عليها لا مرتبات ولا خدمات وانقطاع 

واشتكى مواطنون من انقطاع الكهرباء التام، بعد أن أوقفت سلطة مليشيات الإخوان مخصص المحافظة من المشتقات.

وفيما تُقابل هذه الجرائم بموجات تنديد، بخيانات الإخوان المتوالية وإرهاب الحوثي من جهة أخرى.