آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:33م

اخبار وتقارير


الصورة تتحدث .. ابن القبيلة ينتصر على ابن الحزب في شبوة 

الصورة تتحدث .. ابن القبيلة ينتصر على ابن الحزب في شبوة 

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 01:23 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

حول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً للنائب في البرلمان والزعيم القبلي، عوض ابن الوزير العولقي، ومحافظ شبوة الإخواني، محمد صالح بن عديو، إلى وسيلة للمنافسة ومعرفة مدى الإلتفاف الشعبي حولهما .

- ما مدى تأثير العقوبات الأممية الجديدة على القيادات الحوثية في الحد من خطر الإرهاب..!؟

- بينها من تعرض لبطش الإخوان .. قبائل شبوة تواصل التوافد إلى نصاب إستعدداداً لإنعقاد اللقاء التشاوري

وآخذ الناشطون صورة لمحافظ شبوة وهو يجلس وحيداً وقارنوها مع صور للشيخ العولقي والعشرات يملأون مجلسه، في إشارة إلى أبناء ووجهاء القبائل الذين توافدوا إلى نصاب مسقط رأس العولقي .

وبحسب تقرير لشبكة نخبة حضرموت الإخبارية، فقد اعتبر الناشطون صورة بن عديو تأكيد على بدء تأكل سلطته بالتزامن مع الإحتجاجات السلمية التي تشهدها مديريات شبوة بسبب سياسات الإقصاء والتهميش والقمع التي يمارسها حزب الإصلاح الذي ينتمي إليه ضد ابناء المحافظة .. مؤكدين أن بن عديو إختار الحزب على المحافظة لذلك سيكون وحيداً في قادم الأييام .

وتشهد محافظة شبوة اعتصامات سلمية وشعبية في عموم مديريات المحافظة، مطالبة الرئيس عبدربه منصور هادي، على تدخله العاجل، بإقالة المحافظ وقياداته العسكرية والأمنية، على خلفية تسليم مديريات بيحان لمليشيات الحوثي، ومحاسبتهم ومحاكمتهم، إضافة لكمية الانتهاكات العديدة التي طالت اغلب قبائل ونشطاء شبوة من قبل مليشياتهم.