#مهله_شبوه_للاخوان_اقتربت.. سياسيون وإعلاميون يكشفون جانباً من جرائم بن عديو وفساده في توزيع عائدات النفط 

نافذة اليمن - تقرير خاص

كشف نشطاء سياسيون وإعلاميون محليون عن جانب من فساد وجرائم محافظ شبوة الإخواني، محمد صالح بن عديو، وذلك في إطار هاشتاج حمل وسم "#مهله_شبوه_للاخوان_اقتربت"، تم إطلاقه مساء السبت على موقع التواصل الإجتماعي تويتر .

- #مهله_شبوه_للاخوان_اقتربت .. هل أوشكت ساعة النفير العام لقبائلها ؟!

جاء إطلاق الوسم بالتزامن مع إقتراب إنتهاء المهلة التي حددتها قبائل شبوة في البيان الصادر عن لقاءها الجماهيري بمنطقة الوطا مديرية نصاب الثلاثاء الماضي، للإستجابة لمطالبهم التي تصدرتها إقالة السلطة المحلية الحالية وإستبدالها بسلطة تخدم أبناء المحافظة وتحميهم من إختراقات ميليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية، وكذا محاسبة من يقف وراء تسليم مديريات بيحان للميليشيات دون قتال .

وأكد الناشط السياسي، زيد بن نافع، في تدوينة على حسابه في تويتر، أن النسيج الإجتماعي في شبوة لم يتعرض لمخاطر كما تعرض له في ظل سلطة الاخوان بقيادة الاخواني بن عديو .. مؤكداً أن بن عديو مارس النزعة العنصرية والاستحواذية والقمعية واستهدف قبائل بكاملها بالدبابات والاعتقالات التعسفية .

ويؤكد الإعلامي، وهيب حمود سعادي حقيقة ما قاله بن نافع، وقال "شبوة عانت الكثير من المشاكل والويلات التي ترتكبها جماعة الاخوان بحق أبناء المحافظة من قتل وتعذيب وقمع ونهب للثروات، وتآمر مع الحوثي نحو إسقاط المحافظة بالكامل" .

لكنه تطرق في تدوينة أخرى إلى فساد بن عديو المالي، وتقاسم عائدات المحافظة النفطية مع قيادات الإخوان، وقال "محافظ شبوة بن عديو يتقاسم عائدات مبيعات النفط مع علي محسن الأحمر ويقوم بتحويل نسبة 50% إلى حسابات خاصة لقيادات إخوانية في الخارج،وكان هناك أيضاً اتفاق بين بن عديو وأحد أبناء هادي بشأن تقاسم عائدات صادرات النفط مقابل ابقاء بن عديو في منصب محافظ شبوة" .

أنا الناشط عبدالرحمن صالح، فركز في تدوينته على معاناة أبناء شبوة من الخدمات والفسادت، وأكد أن شبوة تعاني من تدهور الخدمات مما زاد من معاناة المواطن الشبواني نتيجة انتشار الفساد والمحسوبية بسبب الاستغلال السيء للسلطة من قبل إخوان اليمن .

ويجمع كافة السياسيون والإعلاميون على ضرورة إقالة السلطة الإخوانية بقيادة بن عديو من أجل إنقاذ شبوة وابناءها .. مؤكدين أن في بقائها خطر على الشرعية والمشروع العربي الذي يواجه الخطر الإيراني بقيادة السعودية والإمارات .