آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:31ص

اخبار وتقارير


مسؤول إماراتي يوجه نصيحه لعبدالملك الحوثي

مسؤول إماراتي يوجه نصيحه لعبدالملك الحوثي

الثلاثاء - 11 يناير 2022 - 04:04 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

ذكر القيادي الأمني البارز في دولة الإمارات الفريق ضاحي خلفان زعيم ميليشيات الانقلاب في اليمن المدعو عبدالملك الحوثي بنصيحته التي قالها سابقاً بشأن محافظة مأرب.

قال خلفان في سلسلة تغريدات ـ رصدها موقع "نافذة اليمن" ـ  : " نصحت الحوثي وقلت له يا عبد الملك.. مأرب ستحلق لك الشارب..ما سمع النصيحة".

وأضاف " في الساحة القتالية يلاقي الحوثي تدمير لكل الاسلحة التي تعطيه اياها ايران..وانسحابات وعدم قدرة على تحقيق نتيجة ..وضعف بين صفوف افراده واختراقات مكنت التحالف من تصوير الممنوع.

وأشار إلى أن الإعلام الحوثي يفتقر للمصداقية وهذه مشكلة ادت الى عدم ثقة الشعب فيه وحودث اضطربات في صفوف قواته، والدوافع لذلك وطنية نابعة من اصرار اليمنيين للبقاء بجانب الصف العربي.

وقال في تغريدة له " منهجية الحوثي القتالية الانسحابات المتتالية..في المقابل هناك تصميم من الدولة اليمنية للتصدي للحوثي مهما طال المسير الى صنعاء ، لافتا
السيناريو القادم مليشيات الحوثي بين فكين.

وأشار المسؤول الإماراتي " ترى إيران أن تصالحها مع السعودية أهم من المصالح الفردية لنصر الله وعبد الملك..ولذلك تجري لقاءات مع المسؤولين في المملكة، وسياسة وزير خارجيتها الجديد تبدو أحكم من سياسة ظريف.

وأضاف " محاولة أيران الإحتفاظ بدمى في لبنان واليمن تحركهم متى تشاء ليس في مصلحة ايران وجيرانها..اذا استمرت في ممارسة هذه الحكاية ستبقى في وضعها الصعب الذي تعاني منه اليوم