آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-05:39م

اخبار وتقارير


تقدم جديد للجيش غرب تعز .. والحوثي ينتقم بصورة إجرامية 

تقدم جديد للجيش غرب تعز .. والحوثي ينتقم بصورة إجرامية 

الخميس - 27 يناير 2022 - 04:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أطلقت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس عملية عسكرية واسعة لتطهير عدد من المناطق غرب محافظة تعز.

وقالت المصادر العسكرية أن قوات الجيش والمقاومة بدأت مع ساعات الفجر اليوم الخيمس التقدم صوب مناطق جديدة في جبهة مقبنة ، موضحة أن معارك عنيفة تدور مع ميليشيات الحوثي الانقلابية التي تراجعت إلى الخلف في ظل تقدم مستمر لقوات الجيش والمقاومة في منطقة الاحطوب.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تسعى إلى إحكام سيطرتها على خطوط الإمداد الرئيسية الواصلة بين تعز والحديدة، حيث يمثل تحرير كافة مناطق مقبنة خطوة هامة لتأمين عدد من المواقع المحررة في تعز والحديدة وبداية لفتح معارك جديدة لتحرير ما تبقى من باقي المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في تعز.

وتكبدت الميليشيات بحسب المصادر العسكرية خسائر كبيرة في عناصرها وآلياتها الأمر الذي دفعها إلى الرد بشكل سريع من خلال إطلاق صواريخ وقذائف عشوائية صوب القرى السكنية لإيقاف تقدم القوات العسكرية.

وقالت مصادر محلية بمقتل امرأة وأصيبت أخرى، بقصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي على قرى مكتظة بالسكان بمحافظة تعز، جنوبي غرب اليمن، عقب ساعات من جريمة مماثلة أودت بحياة امرأة وإصابة زوجها وابنها.

وذكرت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي استهدفت، قرى الحبيل التابعة إداريا لمديرية جبل حبشي، غرب تعز، بعدد من قذائف المدفعية، دمرت إحداها منزل المواطن عبدالسلام أحمد غالب فوق رؤوس ساكنيه.

وبحسب المصادر، قُُتلت زوجة المواطن غالب، وأُصيبت شقيقته إصابة بليغة، وتهدمت أجزاء من المنزل.

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل امرأة وإصابة زوجها وابنها، جراء حريق اندلع في منزلهم، نتيجة تعرضه لقصف من قبل ميليشيا الحوثي، في الجانب الشرقي من مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية وحقوقية إن ميليشيا الحوثي استهدفت بالسلاح المتوسط عمارة سكنية مكتظة بالنازحين في حي الشماسي ما أدى إلى اندلاع حريق في إحدى الشقق.

وأوضحت المصادر أن الحريق تسبب بمقتل امرأة تدعى أنيسة علي عبده، وإصابة زوجها عبدالله سعيد، وابنها بحروق بليغة. وتم نقلهما إلى مستشفى الثورة لتلقي العلاج اللازم.