سخط شعبي في تعز لضبط جندي إخواني حاول اغتصاب فتاة بالشارع

عدن ـ نافذة اليمن 

 

أثارت حادثة محاولة الاغتصاب التي تعرضت لها فتاة من قبل جندي في محور تعز يوم أمس الاثنين، سخطا شعبيا واستنكارا واسعا في تعز، وسط مطالبات بسرعة القبض على الجاني ومحاكمته.

إقراء المزيد:
- مسلح إخواني في تعز يحاول اغتصاب فتاة في الشارع


ونظم مجموعة من الناشطين وقفة احتجاجية غاضبة مطالبة بضبط الجندي وتقديمه للعدالة لينال عقابه الرادع، محملين محور تعز مسؤولية الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في المدينة.

 وعلق المحامي إيهاب الدهبلي على الحادثة، في منشور له على “فيسبوك”، قائلا: مدينة تُضرب بها فتاة بهذا الشكل المُهين نهارا” جهارا” ولا احد يمنع عنها الضرب ولا احد ينتصر لها فمن المؤكد ان لادولة موجودة ولارجال، هذه هي الحقيقه “.

من جهته كتب إسلام الشميري تحت هاشتاج #فتاة_جولة_الكهرباء الذي أصبح أكثر تداولا على منصات التواصل الاجتماعي، “نعيش في أقبح حقيبة زمنية على التاريخ”.

من جانبه نشر الناشط محمود الذبحاني، صورة للجندي المشتبه به الوقوف خلف الحادثة، معلقا: يحدث في تعز، تخيلوا هذا الحقير المنحط، ومن على سيارته في جولة الكهرباء يعاكس فتاة ويأمرها تطلع معه ولما رفضت وقامت بتصوير تصرفاته بالجوال قام بتهديدها ونزل من السيارة وضربها بعقب البندق (الآلي)”.

وكان جندي من محور تعز قد أقدم على محاولة اغتصاب فتاة بضربها بسلاحه وارغامها على الصعود في سيارته وتمزيق ملابسها قبل أن يتدخل الموجودين لإنقاذها.