آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-11:21م

اخبار وتقارير


بالفيديو.. الأحمر البحريني بطل خليجي 24 لأول مرة بعد نصف قرن من البطولة

بالفيديو.. الأحمر البحريني بطل خليجي 24 لأول مرة بعد نصف قرن من البطولة

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - 10:18 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

على ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل دخل المنتخبان السعودي والبحريني المبارآة النهائية لبطولة خليجي 24 التي تحتضنها قطر .

بدأت الدقائق الأولى من اللقاء بالمبادرة من كلا المنتخبين حيث كاد سالم الدوسري ان يفتتح باب التسجيل للمنتخب السعودي في الدقيقة 3 لكن تسديدته إرتطمت بالقائم العلوي لمرمى الحارس البحريني سيد محمد جعفر.

بدأ المنتخب السعودي بزيادة الضغط والهجوم مما أثمر إلى إحتساب الحكم لضربة جزاء للأخضر في الدقيقة 11 تكفل اللاعب سلمان الفرج على تنفيذها لكنه لم يكن موفقآ وسدد الكرة إلى خارج ارضية الملعب بعيدة عن المرمى.

بعدها بدأت ترتفع معنويات الأحمر البحريني وكاد اللاعب مهدي الحميدان أن يعطي الأسبقية للمنتخب البحريني إثر تسديدة خطيرة في الدقيقة 13 لكنها لم تكن بالشكل المطلوب. ثم عاد المنتخب السعودي لجو المبارآة وحاول في أكثر من مناسبة ان يصل لمرمى المنتخب البحريني لكنه لم يكن موفقآ.

انقضت النصف الساعة الأولى بسيطرة نسبية للأخضر السعودي. في الدقيقة 44 كاد الحكم أن يحتسب ضربة جزاء ثانية للسعودية لكنه إستعان بتقنية الفيديو (VAR) وتراجع عن قراره.

بعدها اطلق الحكم السويدي ليونيل صافرته معلنآ عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

في الشوط الثاني لم ينتظر المنتخب السعودي إلا دقيقتين فقط ليهدد مرمى البحرين بتسديدة عن طريق سالم الدوسري تكفل الحارس سيد محمد جعفر من ابعادها بشكل رائع. بعدها بدأ رتم المبارآة بالهدوء بعض الشي وحملت الدقيقة 65 تسديدة من ياسر الشهراني لكنها لم تغير من شكل النتيجة.

أتى الرد سريعآ من المنتخب البحريني وتحديدآ في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب محمد الرميحي الذي منح التقدم للأحمر البحريني بعد متابعته لعرضية من زميله مهدي الحميدان ليقف حارس المرمى السعودي فواز القرني حائرآ أمام الكرة. بعدها توالى الضغط الهجومي من المنتخب السعودي لكنها مرت كسابقاتها وباءت بالفشل وسط إعتماد المنتخب البحريني على المرتدات وإغلاق منافذ دفاعاته أمام الهجوم السعودي الذي فشل في فك شفرة الدفاع البحريني.

بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمبارآة أطلق الحكم السويدي ليونيل تشودي صافرة النهاية معلنآ فوز المنتخب البحريني بهدف وحيد على المتتخب السعودي صاحب الثلاثة الألقاب الخليجية.

 

 

بهذا الفوز حققت البحرين حلم دام لنصف قرن ونالت اللقب بجدية وإستحقاق لأول مرة في تاريخها حارمة المنتخب السعودي من الظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.