آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-10:40م

اخبار وتقارير


الإمداد الدوائي يصرف مخصصات مستشفى الرازي وابن خلدون

الإمداد الدوائي يصرف مخصصات مستشفى الرازي وابن خلدون

الإثنين - 09 ديسمبر 2019 - 09:08 م بتوقيت عدن

- عدن – عمرو قريش

صرف البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى الرازي في محافظة أبين ومستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج .

وقالت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي إنه تم  صرف أدوية ومستلزمات طبية لمستشفى الرازي في محافظة أبين ومستشفى ابن خلدون بمحافظة لحج كونهما تعتبران أكبر مستشفيات المحافظة.

وأضافت إلى أن المستشفيات المستهدفة اليوم تعاني من ازدحام كبير في استقبال الحالات الوافدة إليها ويتردد عليها العديد من نازحين المحافظات المجاورة , لتوفر لهم أبسط الحقوق المعيشية وتقديم خدمة طبية مناسبة.

وأشارت إلى أن البرنامج حريص جدا على تخفيف الضغط عليها بإمدادها بالأدوية والمستلزمات الطبية لمساعدة المحتاجين الذين يمرون بضرف صعبة من نزوح, وذلك لرفع من الخدمات الصحية بالمستشفيات الكبرى بالمحافظات.

من جانبه قال د . فضل حلبوب مدير التموين الصحي بمستشفى الرازي أبين  رفدنا البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية , وخصص لنا حصة مناسبة مراعين فيها الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها مواطنين محافظة أبين.

وقال عبدالمجيد قاسم سيف مدير التموين الطبي لمستشفى ابن خلدون محافظة لحج إن هذه الأدوية والمستلزمات الطبية ستخدم المحافظة والنازحين الوافدين إلينا من العديد من المحافظات  وستسهم في تقديم رعاية طبية أفضل في ضل هذه الظروف الصعبة التي تعصف بالبلاد.