آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

رياضة


رغم الصدارة.. المدفعجية يخيب آمال جماهيره ويسقط في فخ التعادل أمام ستاندر دولياج البلجيكي

رغم الصدارة.. المدفعجية يخيب آمال جماهيره ويسقط في فخ التعادل أمام ستاندر دولياج البلجيكي

الجمعة - 13 ديسمبر 2019 - 01:06 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - نسيم الشرعبي - خاص

ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي(EURBA LIGE) حل متصدر المجموعة أرسنال الإنجليزي ضيفآ ثقيلآ على نادي ستاندردو لياج البليجيكي وأحتضن اللقاء ملعب موريس ديفراسن هذا وقد كان أرسنال فاز في أخر خمس مواجهات جمعت بين الفريقين بمجموع 19 مقابل هدفين لستاندردو لياج.

بدأ اللقاء بشكل مغاير للتوقعات من جماهير الأرسنال حيث لم يتمكن لاعبو النادي الإنجليزي من فك شفرة دفاع النادي البلجيكي رغم أن النادي البلجيكي متواضع ولايملك نجومآ كنادي الأرسنال.

الشوط الأول خيم عليه التعادل السلبي بين الفريقين وسط أداء لم يكن بالشكل المتوقع من النادي اللندني.

في الشوط الثاني ظن البعض بأن الأرسنال سيتمكن من السبق في التهديف لكن الواقع كان مغايرآ حيث تمكن اللاعب سامويل باستيان في الدقيقة 47 من تسجيل الهدف الأول لنادي ستاندردو لياج وسط دهشة من جماهير الأرسنال.

في الوقت الذي كان يبحث فيه لاعبو ارسنال من إدراك التعادل باغتهم اللاعب المغربي سليم أملاح بتعزيز النتيجة بهدف ثان لفريقه في الدقيقة 69 ليجعل الأرسنال في وضع محرج للغاية.

بعدها استفاق الأرسنال ودخل لجو المبارآة ففي الدقيقة 78 تمكن اللاعب الفرنسي لاكازيت من تقليص الفارق إثر تسجيله الهدف الأول من صناعة زميله ساكا.

بعد الهدف حاول الأرسنال جاهدآ لإدراك التعادل وكان له مااراد قبل نهاية اللقاء بأقل من عشر دقائق حيث أدرك اللاعب ساكا هدف التعديل للأرسنال بعد صناعة من زميله مارتينيلي.

لينتهي اللقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما رغم سيطرة الأرسنال على مجريات اللقاء التي قدرت بنسبة 58% بينما قدرت سيطرة ستاندردو لياج البلجيكي بنسبة 42%.

بهذا التعادل يصل الأرسنال للنقطة رقم 11 محتلآ بها صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد ستاندردو لياج بثلاث نقاط في المركز الثالث مودعآ البطولة ويأتي في المركز الثاني نادي اينتراخت فرانكفورت الهولندي برصيد 9 نقاط ليتأهل للدور ثمن النهائي برفقة المتصدر الأرسنال والجدير بالذكر ان النادي الهولندي خسر مبارآته اليوم التي جمعته بفيتوريا البرتغالي بنتيجة 3-2 حيث أقيمت المبارآة بنفس توقيت مبارآة ارسنال و ستاندردو ليج لكن خسارته لم تقف عائقآ أمام فرصة تأهله ليصل النادي البرتغالي للنقطة الخامسة متذيلآ للترتيب ومودعآ للبطولة هو الأخر.