آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

عربي ودولي


ارتفاع ضحايا فيروس كورونا لـ106 وفيات و1300 إصابة بالصين

ارتفاع ضحايا فيروس كورونا لـ106 وفيات و1300 إصابة بالصين

الثلاثاء - 28 يناير 2020 - 10:16 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - اسكاي نيوزعربيه

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد إلى 106 وفيات داخل الصين، حيث يواصل المرض انتشاره بصورة واسعة، وسجل حتى الآن ما يقرب من 1300 إصابة جديدة، وذلك وفقا لما أعلنت عنه السلطات الصينية ونقلا عن "سكاي نيوز عربية. 

وقالت لجنة الصحة في هوبي -المقاطعة الواقعة في وسط البلد- والتي ظهر في عاصمتها ووهان فيروس كورونا الجديد إن الفيروس قتل 24 شخصا جديدا لتصل الحصيلة إلى 106 شخص. 

وأضافت اللجنة أن العدوى انتقلت أيضا إلى 1291 شخصا آخرين، وهو ما جعل إجمال عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى ما يزيد عن 4 آلاف حالة حتى الآن، 

كما أعلنت السلطات الصينية إرجاء موعد استئناف الدراسة في كل المدارس والجامعات بسبب كورونا لأجل غير مسمى.

وكانت السلطات الألمانية هي الأخرى، في وقت سابق، قد أعلنت عن تسجيل أول إصابة مؤكد بفيروس كورونا الجديد، لافتة إلى أن الشخص المصاب يقيم في إقليم بافاريا جنوبي البلاد، وتم وضعه في العزل الصحي. 

وبعد هذا الإعلان أصبحت ألمانيا هي ثاني دول قارة أوروبا التي يصل إليها فيروس كورونا المستجد بعد اكتشافه في فرنسا والتي ظهر فيها 3 إصابات مؤكدة معلن عنها. 

وتعمل عدة دول في الوقت الحالي على إجلاء رعاياها من منطقة ووهان، بينما أعلنت منغوليا إغلاق حدودها البرية مع الصين، احترازا من انتشار المرض. 

يذكر أن الفيروس المنتشر هو نوع جديد من فيروس كورونا يضم سلالة بها عدد كبير من الفيروسات، والتي قد تؤدي إلى أمراض عديدة على غرار الزكام، ولكن يمكن أن يصل لأمراض أخرى مثل السارس.