آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


شركة النفط تنظم ورشة عمل للتوعية من فيروس كورونا بعدن

شركة النفط تنظم ورشة عمل للتوعية من فيروس كورونا بعدن

الأربعاء - 08 أبريل 2020 - 12:07 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن / اديب الجيلاني - ومحمد علي

نظمت شركة النفط بمحافظة عدن، اليوم، ورشة عمل لتوعية الموظفين حول فيروس كورونا COVID-19 والتعريف بمخاطره وطرق الوقاية منه.

ودعت مدير عام شركة النفط بعدن انتصار العراشة كافة موظفي الشركة للالتزام بالاجراءات الوقائية المتخذة من قبل قيادة الشركة والهادفة لحماية الموظفين من الإصابة بفايروس كورونا الذي تفشى مؤخراً عربياً ودولياً ، بما في ذلك استخدام المواد المطهرة والمعقمة والقفازات والكمامات التي عملت قيادة الشركة على توفيرها في اطار اهتمام وحرص قيادة الشركة على حياة وسلامة كافة الموظفين ، وخصوصاً عقب التوجيه بتقليص مستوى حضور العاملين ومنع التجمعات وتعليق العمل بنظام البصمة الإلكترونية مؤقتاً .

جاء ذلك في سياق كلمة العراشة التي القتها خلال وقائع افتتاح ورشة العمل التوعوية التي ينظمها مركز التدريب والتأهيل التابع لفرع شركة النفط في عدن على مدى يومين حول فايروس كورونا ( COVID-19 ) وطرق الوقاية منه.

من جانبه القى الدكتور خالد عبدالباقي فارع مدير مكتب الصحة العامة في مديرية المعلا بكلمة اعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لقيادة الشركة على اهتمامها وحرصها ومبادرتها لإقامة هذه الورشة الهامة ، مشيداً بمستوى الترتيب والتنظيم المتميز للورشة والالتزام الجيد بكافة الاجراءات الوقائية المتبعة والهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا ، ومؤكدا من جانب اخر.

كما اكد د. خالد عن عدم الاعلان وحتى يومنا هذا عن عدم وجود أي حالة إصابة بالفيروس في بلادنا او الاعلان عنها ، داعياً الجميع لانتهاز الفرصة للحفاظ على البلاد من مخاطر تفشي الفايروس ، مشدداً وبالمقابل على ضرورة الإلتزام الكامل بالاجراءات الوقائية وعدم التهاون بشانها ، مع ضرورة التزام الدولة من جانبها بإغلاق الحدود ومنع اي تجمعات سكانية وإغلاق كافة الأسواق والمراكز التجارية.

عقب ذلك ألقت المدربة والمثقفة الصحية الاخت ندى بامهدي محاضرة توعوية حول فايروس كورونا تطرقت خلالها إلى مراحل تطور الفايروس والفترة الزمنية التي يمكن فيها تعافي المصابين ، منوهه ايضاً لطرق الإصابة بالمرض وانتقال الفيروس إلى الإنسان ، ومحذرة من إهمال النظافة الشخصية وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

كما ألقت منسقة التثقيف في مكتب الصحة بمديرية المعلا  الدكتورة أنجيلا محاضرة توعوية للمشاركين في ورشة العمل تطرقت خلالها لطرق الوقاية من تفشي وانتقال الفايروس بين الناس ، منبهه لضرورة الالتزام بتعليمات الطواقم الطبية وعدم خرقها وتجنب التجمعات وأماكن الازدحام الشديد ، ومطالبة كذلك بضرورة زيادة مستوى الوعي لدى المجتمع بمخاطر فايروس كورونا وطرق الوقاية منه وذلك من خلال تنفيذ كافة توصيات برامج التثقيف والتوعية الصحية.

الجدير بالاهتمام ان الورشة التي حضرتها كل من م. رنا زكي مدير التدريب والتأهيل ونائبتها الاخت بلقيس القادري ، شهدت اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة مع جميع المشاركين في الورشة من الموظفين بما في ذلك تعقيمهم وتطهيرهم والزامهم بلبس الكمامات والقفازات وكذا وضع مسافات متباعدة بين كل مشارك ومشاركة - وذلك بحسب الاجراءات الوقائية الموصى بها من قبل وزارة الصحة العامة والسكان.