آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-05:51م

اخبار وتقارير


دبلوماسي وسياسي يمني : التراجع عن استعادة الحديدة قرار خاطئ واستعادة الدولة يحتاج الى اجتياز الهوة

دبلوماسي وسياسي يمني : التراجع عن استعادة الحديدة قرار خاطئ واستعادة الدولة يحتاج الى اجتياز الهوة

الخميس - 15 نوفمبر 2018 - 03:25 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

 

قال سفير اليمن لدى بريطانيا وامين عام الحزب الاشتراكي اليمني السابق الدكتور ياسين سعيد نعمان : " أن أي تراجع عن استعادة الحديدة هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في استمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية" .

واوضح السفير الدكتور ياسين سعيد نعمان في منشور له على فيس بوك إن كل دعوة تهدئة تصدر عن المجتمع الدولي ويستجيب لها التحالف والشرعية يسجلها الحوثيون انتصاراً لأنها غالباً ما تكون عامل إنقاذ لهم .

وقال :" لا يقوم الحوثيون ببلع ألسنتهم كما يفعل أولئك الذين يتمتعون بقدر من الحياء حينما يواجهون نفس الموقف ، بل يرفرفون بطيش الطائر المبلول ، وينثرون ما علق به من قاذورات في كل اتجاه . لاحظوا تصريحاتهم عن الانتصارات في الحديدة بعد ضغوط الدبلوماسية الدولية بوقف عمليات استعادتها .. آمل أن قدراً من هذه النثرات قد بلل وجه الدبلوماسية الدولية لتعرف على "إِيش نحن صابرين"".

وتساءل عن الوقت الذي سيدرك فيه الكل أن استعادة الدولة بحاجة لاجتياز الهوة .. ومتى سندرك أن استعادة الدولة يحتاج الى اجتياز الهوة التي تفصل بين السلام الحقيقي وطيش السفهاء الذين يوظفون دعوات السلام لاستعادة النفس ومواصلة الحشد لتدمير البلاد".

واختتم الدكتور ياسين سعيد نعمان منشوره بالقول :"التراجع عن استعادة الحديدة ، إذا صح ، هو قرار خاطئ بكل المقاييس ولن يسهم في تحقيق السلام وإنما في استمرار الحرب ومواصلة التدمير والمعاناة الانسانية".