آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-09:00م

بيان الحكومة الشرعية وسايلة محمد البخيتي

الجمعة - 12 يناير 2024 - الساعة 09:45 م

كامل الخوداني
بقلم: كامل الخوداني
- ارشيف الكاتب


بيان ممتاز وقوي للحكومة الشرعية وضع النقاط على الحروف وقطع طزيق المزايدات الحوثية وعلى الجميع مغادرة المنطقة الرمادية وتجنيب عاطفة القطيع،، القضايا المصيرية وخصوص لو كانت قضية مصير بلد وشعب ليست  كتاب فلسفة او رواية ادبية يمكن وضعها على الرف مؤقتا والتفرغ لاحتساء كوب شاي. والمعارك التي سفكت في سفوح الجبال من اجلها وفي سبيل عدالتها دماء الالاف من خيرة الرجال ودفع ملايين اليمنيين من اجلها ثمن كبير طوال سنوات ليست قطعة كيك قابلة للتجزئة و التقسيم واليمن ليست سوق للمزايدة وغزة ليست مغسلة لتنظيف وجوه العصابات الملطخة بالسواد والاجرام  وتنظيف اياديهم الملطخة بدماء الاطفال والرجال والنساء.

لاتوجد منطقة وسطى بالقضايا المصيرية.. ولا امتيازات وتقديم وتأخير القاتل. قاتل والعصابة عصابة والحوثي هو الأب الشرعي الوحيد لكل عدوان على اليمن والراعي الرسمي لكل مصيبة تسقط على راس شعبها..

رفعت الأقلام وجفت الصحف ومن لازال بعد  تسع سنوات جاهل بحقيقة الحوثي ومن لازال بعد بيان الحكومة الشرعية ينقاد لعاطفة القطيع ولا يكون هذا البيان كلمة الفصل لديه وخط التوجه فسايلة محمد البخيتي اولى به.

_____

اهم النقاط التي تضمنها البيان..

الحكومة  اليمنية الشرعية تحمل مليشيا الحوثي مسئولية العملية العسكرية الاخيرة والتي قامت بها امريكا وبريطانيا  وتؤكد بإنها جاءت كرد فعل على استمرار هذه المليشيات الإرهابية في استهداف، وتهديد أمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وارتهانها لأوامر النظام الإيراني وخدمة مشروعه في المنطقة على حساب مصالح الشعب اليمني".

- من صفحة الكاتب في منصة اكس