آخر تحديث :الأربعاء-16 أكتوبر 2024-12:47م

همسة في أذن العليمي.. الحل في إقالة حكومة بن مبارك

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - الساعة 01:22 ص

محرم الحاج
بقلم: محرم الحاج
- ارشيف الكاتب


همسة في أذن الرئيس العليمي " الحل وإقالة حكومة بن مبارك هما صكا براءتك و وطنيتك التي تضعك في مصاف قادة البلد الكبار...."الأكبر" من المنصب الحكومي الذي فقد هيبته.


هي نصيحة صادقة أقدمها لك سيدي الرئيس " الليلة " سبقتها نصائح يشهد الله بأنها كانت بذات الصدق ، لو أخذتم ببعضها لجنبتكم ما أنتم فيه الآن.


اخي الرئيس : سخط وغضب الشعب "هذه المره " بشبابه وبمن هرم ممن كان شابآ قبل نكبتهم (11فباير ) ، هو غضب الحليم الذي يفترض أن تنبئكم بما اكتنزه هذا الشعب من آمال, وبخاصة شبابه الأنقياء ، وما احتمله من جور وما كظمه من غيظ، لتعرفوا الحجم الحقيقي لغضبه الذي لم تروا بعد سوى بواكيره..!!!


سيدي الرئيس : نعلم أنك تدفع فاتورة ليست من نتاج عملك ، وتسلمت تركة حبلى بالفشل والفساد وانهيار شبه تام لكل مرافق الدولة، ولكن هذا قدرك الذي تقدمت إليه بشجاعة واختيار الله لك. ، ثم توافق شعب اليمن عليك .


لكني لا أجد أي حرج في أن نقف الآن و ليس بعد قليل ونعيد مرة أخرى ترتيب حساباتك و أولوياتك .. أنت حتى الآن تتمتع بتأييد إقليمي ودولي ، ودعم الأغلبية الكاسحة من اليمنين ...


عليك اخي الرئيس - الاسراع في اتخاذ قرارات شجاعة ، و خطوات حاسمة ضد الفساد والمفسدين وضد المحتكرين والمسيطرين على أقوات وأرزاق «الغلاباء » ، قرارات وخطوات تعيد الحياة مرة أخرى للاقتصاد اليمني الذي يعاني من أزمة كبيرة.


وفي مقدمة تلك القرارات الشجاعة التي يجب عليك أتخاذها تحقيق مطالب شعبك بإقل حكومة بن مبارك ، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تتشكل من شخصيات مشهود لها بالنزاهة والكفاءة ، فكل إصلاح حقيقي في تاريخ العالم كله بدأ بقدوم شخوص يتسمون بالنزاهة والقدرة..


ونحذركم سيدي الرئيس - من تكرار استعادة وزراء فاشلين (على أقل تقدير) من حكومات سابقة كانت كلها فاسدة بامتياز .. فهل من سكت عن "إنهيار العملة الوطنية " بل وشارك في نحر كل مقومات استقرارها لأجل امتيازاته هو كوزير, يمكن تسويقه على شعب شاب مثقف مطلع أغلبه مؤهل بما يفوق كثيرا وزيركم هذا؟؟


كما يجب عليك اخي الرئيس - اختيار من يعملون معك بعناية كبيرة، وألا تترك باب المجاملات مفتوحآ على مصراعيه في عملك، فلن يضيرك أن يهاجمك قلة، من أجل أن تسعد شعبآ بأكمله، و لن يضيرك أن يقولوا عنك متسلطآ طالما أن هدفك تطبيق النظام والقانون ، و لن يضيرك كل ما سيقال عنك فالتاريخ لا يذكر إلا المنتصرين أيها الرئيس.


وقبل أن اختم : اسأل الله أن يوفقك ويسدد خطاك لتعبر باليمن الي بر الأمان في هذه المرحلة العصيبة التي تحتاج لتضافر كل الجهود المخلصة لليمن وترابها.

"والله غالب على امره"

( محرم الحاج )

( محرم الحاج )

#لاتختبروا_صبرنا

#الريال_ينهار_ياشرعية.

#الصمت_عار

#الجوع_يوحدنا

#انهيار_العملة_يقتلنا