آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-02:01ص
اخبار وتقارير

وثيقة.. الوزير يلغي قرار محافظ تعز بتعيين مدرس إخواني مديراً لهذه المديرية

وثيقة.. الوزير يلغي قرار محافظ تعز بتعيين مدرس إخواني مديراً لهذه المديرية
الخميس - 16 مايو 2024 - 11:28 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - خاص

وجه وزير الإدارة المحلية في حكومة الشرعية، حسين عبد الرحمن الأغبري، بإلغاء قرار محافظ تعز نبيل شمسان، الذي قضى بتعيين مدرس بالمرحلة الابتدائية يحمل شهادة ثانوية عامة، مديرًا لمديرية سامع.


جاء ذلك في مذكرة رسمية موجهة من الوزير حسين عبد الرحمن الأغبري، إلى المحافظ نبيل شمسان، والذي أعتبر فيها قرار شمسان مخالف للقانون ولوائح الخدمة المدنية.


و تمضنت الوثيقة اعتراض وزير الإدارة المحلية على قرار تغيير مدير عام مديرية سامع احمد هزاع كون قرار الإقالة مخالف لقانون السلطة المحلية، ووجه بإعادته إلى عمله بدلًا من تعيين المدرس المحسوب على حزب الإصلاح الإخواني، والذي عُيّن دون الرجوع إلى الوزارة.


ويعمل شمسان منذ تعيينه محافظا لتعز، على تجريف الوظيفة العامة بالمحافظة، بقرارات تعيين يخص بعل المحسوبين على حزب الإصلاح، إضافة إلى تعيينه متخرج منذ شهر من جامعة تعز مديرًا عامًا للعلاقات العامة ليس لديه سجل بالخدمة المدنية.


وفي الأشهر الأخيرة أوقف حزب الإصلاح الإخواني، حملاته الإعلامية الموجهة ضد المحافظ نبيل شمسان، والتي كانت تطالب بمغادرته من منصبه، بهدف تمرير قرارات الجماعة وزرع الأعضاء في مفاصل الدولة.


ونجح حزب الإصلاح عبر محافظ تعز الحالي، من القضاء على الخصوم السياسيين وتصفية القادة العسكريين الوطنيين المعارضين لفكر الإخوان، ونهب معسكراتهم والاستحواذ عليها وطردهم من مناطقهم الأصلية، كما حدث في الحجرية مع قائد اللواء 35 مدرع السابق العميد الشهيد عدنان الحمادي، والضباط والجنود الغير متحزبين.