آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-02:01ص

نحسب قتلاهم شهداء وان استهانوا بقتلانا

الجمعة - 18 أكتوبر 2024 - الساعة 01:58 ص

العميد/ محمد عبدالله الكميم
بقلم: العميد/ محمد عبدالله الكميم
- ارشيف الكاتب


‏نختلف مع حماس بشدة في ارتباطها بالمشروع الإيراني ونعيب عليهم كثيراً ذلك التوجه المؤذي لمشاعرنا والموجع لأسر شهدائنا والمؤلم لمشردي ومهجري ذلك المشروع الخبيث الذي طال اوطاننا وشعوبنا ..


ولايمكن ان ننسى تصريحات المديح والشكر والإمتنان لمن قتلونا وهجرونا وفجروا بيوتنا ولغموا طرقنا ومزارعنا ووصف المجرمين الصفويين بالشهداء..

ومع ذلك لا يمكن ان نتجاهل ان بنادقهم لم توجه نحونا وانهم في معركة حقة ضد محتل غاصب وانهم يدافعون عن الأرض والعرض والكرامة ضد محتل غاصب وكيان ارهابي عالمي نعتبره العدو الأول لكل عربي ومسلم ..


نختلف معهم كثيراً وكثيراً جداً في اسلوب وإدارة معركتهم التي آذت شعبهم وحولت غزة الى ارض مطحونة ولكنها لا تقلل من أهمية وقداسة معركتهم مع تلك التضحيات الجسيمة والخسائر الفادحة التي طالت الأرض والإنسان في غزة.


موجوعين من حماس حد الألم وموجوعين عليهم حد الألم .


نحسب قتلاهم شهداء وان استهانوا بقتلانا ونحترم دمائهم وان استرخصوا دمائنا ونراعي جراحهم وان اوغلوا في جراحنا بشكر قاتلينا ...


قتلونا مراراً عندما وصفوا قاتلينا بالشهداء ، وقتلونا مراراً عندما خسروا تعاطفنا معهم ونحن من تربى ورضع حب فلسطين وقداسة معركتنا ضد الصهاينة وكانوا احد اسباب انصرافنا عنهم وانشغالنا بعدونا الذي احتل ارضنا ويريد استعبادنا وفعل بنا نفس افعال الصهاينة بهم ..


واااح منهم واااح عليهم .


إنها مشاعر مختلطة بين الحزن والألم والغضب.


‎#يحيى_السنوار