آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-02:22م
اخبار وتقارير

مجلس جامعة تعز يرفض فتح المرافق لاختبارات الثانوية العامة

مجلس جامعة تعز يرفض فتح المرافق لاختبارات الثانوية العامة

الجمعة - 17 مايو 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

رفضت جامعة تعز فتح مرافقها لاجراء اختبارات طلبة الثانوية العامة هذا العام، بحجة عدم وجود مرافق للاستيعاب، وفقاً لمصادر مطلعة.

وقالت المصادر ان مجلس الجامعة قدم رسالة اعتذار لمحافظ المحافظة نبيل شمسان،.معللا ذلك بتعارض موعد اختبارات الثانوية العامة مع التقويم الجامعي الذي تبدأ فيه عملية التنسيق والاستقبال تمهيدا لاختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بكليات الجامعة.

واضافت المصادر ان مجلس الجامعة اتخذ قراره بالاجماع بعد استعراضه لمجمل الطروحات المتعلقة باجراء اختبارات الثانوية العامة في الجامعة، في اجتماع كرس لمناقشة عرض تقدم به محافظ المحافظة.

ولم تستبعد المصادر ان موقف الجامعة جاء نتيجة عدم جدية التربية والتعليم في هذا الشان، والتي اشترطت عدم تدخل الجامعة، وحصر دورها في السماح باستخدام مرافقها فقط وهو ما اعتبرته الجامعة اساءة لسمعتها حال قبولها .

و أبدت الجامعة في رسالتها للمحافظ عن رغبة في مساعدة التربية والتعليم لمكافحة ظاهرة الغش في الاختبارات العامة.

واعتبر مراقبون ماتم ترويجه عن نقل اختبارات الثانوية العامة للجامعة مجرد (فقاعة) للاستهلاك الاعلامي وظفها مكتب التربية والمحافظ شمسان خلال زيارة مشتركة للجامعة قبل اشهر وصفت بالعبثية كونها لم تسفر عن شيئ، نظرا لإفتقارها اي شكل برتكولي ملزم، واقتصرت على تبادل افكار دون محاضر رسمية.

ويشار إلى ان الفكرة التقطها مكتب التربية والتعليم بتعز من صحفي قابل مدير مكتب التربية، اثناء تغطيته لظاهرة الغش في الاختبارات شهدتها مختلف المراكز الاختبارية بالمحافظة، وتكرار عمليات تسريب الاسئلة، ما استوجب اعادة الاختبار لبعض المواد.

و تمكن من نشر تصريح لشداد بان اختبارات العام القادم ستكون في جامعة تعز، وجرى الترويج للفكرة التي قوبلت بترحيب واسع الا انها لم تترجم بشكل صحيح، ربما لحسابات خاصة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.