آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-02:16ص
اخبار وتقارير

الحوثي يقطع الإنترنت عن المناطق المحررة للقيام بأعمال جديدة

الحوثي يقطع الإنترنت عن المناطق المحررة للقيام بأعمال جديدة

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 12:01 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قطعت مليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، خدمتي الاتصالات والإنترنت عن مديريتي حيس والخوخة المحررتين جنوب محافظة الحديدة، للقيام بأعمال عسكرية جديدة.

مصدر في مكتب الاتصالات بحيس، قال إن عناصر مليشيا الحوثي، أقدمت على قطع كابلات الاتصالات والهاتف الأرضي أثناء حفرها خنادق جنوب مديرية الجراحي الخاضعة لسيطرتها، ما أدى إلى انقطاع الشبكة عن حيس والخوخة.

التخريب الحوثي انعكس سلباً على الخدمات الحكومية والصحية والتعليمية والمنظمات الإنسانية في المديريتين.

وطالب المواطنين بسرعة إصلاح الأضرار وتأمين خدمات الاتصالات في المديريتين، وتوفير التدابير لضمان استمرارية خدمات الاتصالات في المستقبل.

وفي سياق متصل، انقطعت خدمتي الاتصالات والأنترنت منذ أمس الإثنين، عن محافظتي حضرموت وشبوة نتيجة قطع كابل الألياف الضوئية.

وقال مدير عام الإدارة الهندسية والفنية في عدن نت أن قطع كابل الألياف الضوئية تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت في محافظة حضرموت ومناطق أخرى من محافظة شبوة

وأكد بايزيد أن ثلاثة قطوعات بكابل الألياف الضوئية الرئيسي المغذية لمحافظة حضرموت تمت خلال أقل من 24 ساعة

وأشار إلى أن القطع الأول كان في مسار المهرة – حضرموت، فيما القطع الثاني بين مدينتي شبام والقطن والقطع الثالث بين منطقة فوة وبئر علي.

أما المؤسسة العامة للاتصالات في محافظة شبوة، قالت اليوم الثلاثاء، أن أسباب الانقطاعات المتكررة في خدمة الاتصالات والإنترنت، خلال الأيام الماضية، بسبب قيام عمال الكهرباء بحفريات تسببت بانقطاع كيبل الألياف الضوئية في منطقة فوة بمدينة المكلا التابعة لساحل حضرموت.

وعبرت المؤسسة عن أسفها الشديد لتكرار هذه الانقطاعات، مؤكدة على سعيها الدؤوب لحل هذه المشكلة بشكل نهائي بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وذكرت المؤسسة أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة في محافظة حضرموت للحيلولة دون تكرار حدوث مثل هذه الانقطاعات، وأنها تبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل خدمة لمشتركيها.

وناشدت المؤسسة العامة للاتصالات فرع شبوة المواطنين الكرام ووسائل الإعلام أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، مقدرة لهم معاناتهم خلال مدة الانقطاعات الخارجة عن إرادة مؤسسة اتصالات شبوة، مؤكدة التزامها بتقديم خدمة اتصالات وإنترنت مميزة تلبي احتياجاتهم خلال الفترة