آخر تحديث :الثلاثاء-24 سبتمبر 2024-08:21م
اخبار وتقارير

هجوم حوثي جديد يستهدف سفينة بانفجارين جنوب المخا

هجوم حوثي جديد يستهدف سفينة بانفجارين جنوب المخا

الأحد - 16 يونيو 2024 - 10:19 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

كشفت هيئة بحرية بريطانية، اليوم الأحد، عن تعرض سفينة جديدة لهجوم قبالة السواحل اليمنية في البحر الاحمر.

و قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد، إن سفينة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا في اليمن أبلغت عن انفجارين بالقرب منها.

واضافت الهيئة، أن السفينة وطاقمها بخير وفي الطريق إلى الميناء التالي.

وأشارت الهيئة إلى أن السلطات تحقق في الأمر.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قد أعلنت أمس السبت، إجلاء طاقم سفينة شحن ترفع علم بالاو بعد استهدافها بصواريخ من جانب الحوثيين.

وأوضحت الهيئة أن النيران اشتعلت في السفينة “فيربينا” وبدأت تغرق، وذلك في إشارة إلى واقعة حدثت على بعد 98 ميلاً بحرياً “قرابة 181 كيلو متر” شرقي عدن باليمن قبل أيام.

ويأتي البلاغ يوم الاحد، بعد أن ذكرت القيادة المركزية الأميركية يوم الخميس إطلاق الحوثيين في اليمن صواريخ أصابت السفينة «فيربينا» في خليج عدن، مما أدى إلى نشوب حريق وإصابة أحد أفراد طاقمها بجروح خطيرة.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران عشرات الهجمات على حركة الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر منذ نوفمبر الماضي فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس».

وتعطل حملة الحوثيين في منطقة البحر الأحمر حركة الشحن العالمي، وتسببت في تأخيرات وتكاليف آخذة في التنامي عبر سلاسل التوريد. وأغرق المسلحون سفينة واستولوا على سفينة أخرى وقتلوا ثلاثة بحّارة في هجمات منفصلة.