آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-05:04م

اخبار وتقارير


العميد يحذر من سقوط المجلس الرئاسي إلى الأبد بتوقيع اتفاق مسقط.. لديكم قوة تحرر 4 محافظات

العميد يحذر من سقوط المجلس الرئاسي إلى الأبد بتوقيع اتفاق مسقط.. لديكم قوة تحرر 4 محافظات

الأحد - 30 يونيو 2024 - 12:35 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

حذر العميد محمد عبدالله الكميم الخبير الاستراتيجي العسكري، من الاتفاق الذي يجري هندسته في العاصمة العمانية مسقط واصفاً إياها بـ"الساقطة"، الذي قد ينتج عنه سقوط مجلس القيادة الرئاسي للأبد.

وقال العميد محمد الكميم، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع إكس إن: "أي توقيع لأي اتفاق في مسقط الساقطة مهما كان ومن اي نوع سيسقط مجلس القيادة الرئاسي للابد".

وخاطب الكميم مجلس القيادة الرئاسي بالقول: "نحن بايعناكم على استعادة دولة سلماً أو حربا وليس على تسليم او استسلام او خنوع واي اختلال في هذه البيعة سينهي شرعيتكم".

مضيفا: "انتم اليوم اقوى الف مرة من الحوثيراني الارهابي وهو في اضعف مراحله".

ودعا الكميم مجلس القيادة الرئاسي إلى: "حركوا الجبهات وغيروا موازين القوى على الأرض ثم فاوضوه من مصدر قوة". في إشارة إلى مفاوضة مليشيا الحوثي".

مؤكدا أن المجلس الرئاسي: "لديكم القوة والقدرة على تحرير ٤ محافظات على الأقل في معركة واحدة وهي تعز و إب والحديدة والبيضاء بسهولة".

وتابع بالقول: "لديكم ٤٠٠ الف مقاتل تحاصر الحوثيراني في كل الجبهات وملايين من اليمنيين خلفكم وبجانبكم وبجانب قواتكم المسلحة".

ووجه العميد محمد عبدالله الكميم رسالة إلى مجلس القيادة الرئاسي قائلا: "أن خذلتمونا في هذه المعركة فلا قبول لكم ولا حاجة لنا بكم، تحرروا من الضغوط مهما كانت والا فأنتم لاتستحقون قيادة وطن بحجم اليمن وبحجم المعركة".

وأكد العميد الكميم: "هذا كلامي وكلام كل اليمنيين داخل صنعاء المحتلة وفي المناطق المحررة وفي الشتات وانتم اتخذوا ماترونه مناسبا لكم ،اما نحن فمعركتنا واضحة لالبس فيها".

وواصل خطابه لمجلس القيادة الرئاسي بالقول : "سنستعيد صنعاء مهما طالت معركتنا بكم او بغيركم ،معكم او بدونكم ولكم الخيار أما ان تكونوا معنا والا فأنتم الخسرانيين".

وأختتم الكميم التدوينة بالقول: "التاريخ لن يرحم فأما تدخلوه من أوسع الأوباب وإلا فإلى تاريخ اسود مرصع بالخزي والندامة، نحتاج قيادة شجاعة بحجم وطن اسمه اليمن، اللهم هل بلغت اللهم فاشهد".

وتنطلق في العاصمة العمانية مسقط، خلال الساعات القليلة المقبلة، جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، وبين المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حول الأسرى والمعتقلين في سجون الطرفين.