آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-09:59ص
اخبار وتقارير

مهدي المشاط يصرف لـ"عبده علي" 50 ألف لبنة في صنعاء.. وثيقة

مهدي المشاط يصرف لـ"عبده علي" 50 ألف لبنة في صنعاء.. وثيقة

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 11:20 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

في إطار لوبي النهب الذي يفتك بالدولة والمواطنين، كشفت وثيقة متداولة عن حجم النهب الحوثي للممتلكات العامة والخاصة، تحت مزاعم تنفيذ مشاريع استثمارية وهمية تنفذها شركات حوثية

وتفيد الوثيقة بتوجيه صادر عن القيادي الحوثي مهدي المشاط، لرئيس هيئة الأراضي الخاضعة لسيطرة المليشيا تسليم 10 ألف لبنة من كلية الطب جامعة صنعاء وعمل العقد الخاص بتمليكها للمدعو عبده علي هادي، ذراع المشاط في نهب الأراضي والسطو عليها.

وزعم المشاط في الوثيقة، مبررا بأنه سيتم تخصيص الأرض لانشاء ما يسمى بمدينة صنعاء الطبية، وهي مشروع حوثي وهمي لنهب أراضي جامعة صنعاء، على أن يتم منحها لاحقا لمستثمرين حوثيين.

وأظهرت الوثيقة توجيه المشاط كذلك بتسليم المدعو عبده علي هادي صورة من المخطط العام لما يسمى بالمدينة الصناعية الدوائية وتحديد 20 ألف لبنة مساحة أولية في منطقة المصنعة – مسيب بمديرية بني مطر، على أن يتم تحديد 20 ألف لبنة كمرحلة ثانية واستملامها، وتسليمها للمستثمرين بيعا.

عملية النهب والسلب والسطو على الأراضي وبمساحات شاسعة، أوضح عنها القيادي المشاط بأنه سيقوم بعد نهب هذه المساحات بوضع حجر المشاريع الوهمية، وتوزيع الأراضي على المستثمرين وهم قيادات حوثية.