آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-06:17م
اخبار وتقارير

الحوثيون يكرمون قياداتهم الفاسدة باحتفالات رسمية

 الحوثيون يكرمون قياداتهم الفاسدة باحتفالات رسمية
الإثنين - 26 أغسطس 2024 - 05:04 م بتوقيت عدن
- عدن، نافذة اليمن

تشهد صنعاء منذ أيام احتفالات رسمية يقيمها الوزراء الجدد الذين جرى تعينهم ضمن الحكومة الحوثية الجديدة. حيث يجري تكريم القيادات الحوثية السابقة رغم الكثير من ملفات الفساد والفشل التي جرى ممارستها أثناء فترة توليهم للمناصب.

عمليات تكريم القيادات الحوثية الجديدة للسابقة أثارت حالة من السخرية والسخط في صفوف المواطنين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قالوا أن الحوثيين يكرمون الفاسدين والفاشلين في الحكومة السابقة. في حين ذهب آخرين لتوجيه تساؤلات للوزراء الجدد الذين يقومون بتكريم سابقيهم رغم ملفات الفساد والاتهامات بالفشل أثناء فترة توليهم للمنصب.

أخر الاحتفالات كانت لوزير المالية في حكومة الحوثيين رشيد أبو لحوم، من قبل الوزير الجديد عبدالجبار الجرموزي الذي كان يشغل رئيس لمصلحة الضرائب. حيث أقيم الاحتفال بشكل رسمي وجرى تكريم السلف من قبل الخلف في حالة استهجان واستنكار كبيرين خصوصاً لارتباط أسم وزير المالية السابق أبو لحوم بقضايا فساد عبث بالمال العام وغيرها من القضايا المتعلقة بنهب الإيرادات وحرمان الموظفين الحكوميين من مرتباتهم وغيرها من الصفقات الفاسدة التي أبرمت مع قيادات حوثية في مناصب قيادية أخرى.

وسخر الناشط مجدي عقبة من حفلات التكريم التي تقوم بها الحكومة الجديدة في سلطة صنعاء لتوديع وزراء الحكومة المقالة، بدلا من محاسبتهم باعتبارهم فاسدين وفاشلين، حسب تعبيره.
وقال عقبة في تغريدة على منصة إكس : "‏حفلات الوداع والتكريم التي تقام للفاسدين والفاشلين تفقدني الأمل بالتغيير". وأضاف أنه "بدلا من إحالتهم إلى المحاسبة يتم تكريمهم بدروع الوفاء والعرفان ومنحهم صكوك النزاهة".

وذهب آخرين من النشطاء إلى التأكيد على أن ما يجري هو مباركة للفساد والفشل، فالأكيد أن القادمين للمناصب من قيادات حوثية لن تكون أفضل من التي سبقتها، بدليل أن خطة الحكومة الجديدة تعتمد في برنامجها على استمرار نهب مرتبات الموظفين واستنزاف إيرادات الدولة وتسخيرها للمصالح الشخصية والحرب العبثية.