آخر تحديث :الإثنين-23 سبتمبر 2024-09:59ص
اخبار وتقارير

بوجه الضحكة الساخرة.. مشتركي يمن موبايل يردون على رسائل وتهاني الحوثي بثورة 21 سبتمبر

بوجه الضحكة الساخرة.. مشتركي يمن موبايل يردون على رسائل وتهاني الحوثي بثورة 21 سبتمبر

الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 10:27 ص بتوقيت عدن

- صنعاء، نافذة اليمن:


استغلت ميليشيات الحوثي الإيرانية سيطرتها على شركة الاتصالات الحكومية "يمن موبايل" وبثت سلسلة من الرسائل النصية التي تروج لثورة الانقلاب التي قادوها في 21 سبتمبر 2014، في محاولة لكسب التأييد الشعبي واستعطافهم للمشاركة في الاحتفال بهذه الثورة.

ونشرت الشركة تهاني لجميع مشتركيها في شبكة يمن موبايل البالغ عددهم (12 مليون مشترك) - بحسب أخر تقرير 2023- دفعتهم فيه إلى الاحتفال بذكرى ثورة 21 سبتمبر، في حين ذهبت رسائل إخرى لتوجيه تهاني للقيادة الحوثية بهذه الثورة.

كما نشرت الشركة عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منشورات تدعم ثورة الحوثي وإنقلابه على السلطة في 2014، وهو ما رفضه المشتركين ونددوا به.

وعلق الكثير على التهاني والرسائل الحوثية على أن الميليشيات أحكمت سيطرتها على "يمن موبايل" وأصبحت من شركة حكومية إلى شركة حوثية تدار من صعدة. مؤكدين رفضهم الاحتفال بهذه الذكرى الحوثية التي أدخلت اليمن في نفق مظلم.

ورغم أن عدد مشتركي صحفات شركة يمن موبايل بالملايين إلا إن عدد المعلقين تجاوز يتجاوز 13,8 ألف تعليق، ونحو 11 ألف عبر لايكات منهم أكثر من 6 ألف مشترك ردو بصورة "أمويجو الضحكة الساخرة. في إشارة على سخريتهم من المنشور الحوثي واستغلاله لشركة حكومية في الترويج لإنقلابه بهذه الطريقة.

ومن خلال تتبع التعلقيات على منشور الشركة في فيسبوك، رد الكثير من المشتركين على أن ثورة 26 سبتمبر هي الثورة الأم، وأن لا ثورة أخرى لليمن في هذا الشهر. في حين طالب الكثير من المعلقين مقاطعة الشركة التي أصبحت بيد الحوثي يسيرها كما يشاء.

وأكد أخرين أن ما قامت به شركة يمن موبايل ليس غباء من قبل مجلس إدارتها المختطف من قبل الحوثيين، وإنما استفتاء شعبي كون عدد مشتركي الشركة ملايين. حيث كشف المشتركين عن رفضهم لثورة الحوثي وطالبوا بتهنئة أخرى لثورة 26 سبتمبر.