آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-09:28ص
اخبار وتقارير

الحوثي يختطف المحتفلين بـ26 سبتمبر في اب وذمار

الحوثي يختطف المحتفلين بـ26 سبتمبر في اب وذمار
الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن
واصلت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا والمصنفة دولياً على قوائم الإرهاب، اليوم الأربعاء، حملتها الهستيرية وملاحقتها لكل من يحتفي بعيد ثورة 26 سبتمبر المجيدة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وفي محافظة إب، اختطفت مليشيا الحوثي الإيرانية، أربعة أطفال، بعد رفعهم العلم الجمهوري احتفاء بعيد الثورة اليمنية.

وقالت مصادر حقوقية، أن عناصر تابعة لمليشيا الحوثي، اختطفت ثلاثة أطفال من حي الجبانة الوسطى بمدينة إب مركز المحافظة، لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا.

وبحسب المصادر، فإن الأطفال المختطفين هم: عبدالله إبراهيم علوان، وإسماعيل إبراهيم علوان، ومحمد هاشم الأهدل، وعدنان محمد الجماعي.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اختطافهم من قِبل طقم حوثي من الحي وهم يرددون "بالروح بالدم نفديك يا يمن".

وفي محافظة ذمار، اختطفت مليشيا الحوثي، ثلاثة من أبناء مديرية الحدا، على خلفية نشر منشورات تدعو للاحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر قبلية، ان مليشيا الحوثي اختطفت صدام محمد عبدة مظفر، أحد أبناء قرية نونة، بالإضافة إلى اثنين آخرين من القرى المجاورة بمديرية الحدا.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اختطاف أربعة من التربويين والمواطنين من أبناء قرية بني فلاح، وذلك بسبب رفعهم العلم الجمهوري والترتيب للاحتفاء بذكرى الثورة التي أسقطت نظام الإمامة.

وأشارت المصادر إلى أن المختطفون هم: سعد الفلاحي، صالح حسين الفلاحي، صالح بن فلاح الفلاحي، وفيصل الفلاحي، و جميعهم من أبناء مديرية الحدا.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية إجرامها بحق أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرتها، على خلفية احتفائهم بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر.