آخر تحديث :السبت-05 أكتوبر 2024-06:37م
اخبار وتقارير

الحوثي يختطف أعضاء نقابة المحامين بعد إصدارهم بيان شجاع ضد الجماعة

الحوثي يختطف أعضاء نقابة المحامين بعد إصدارهم بيان شجاع ضد الجماعة

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 10:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

أقدمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال الأيام الماضية، على اختطاف عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين بمحافظة الحديدة، على خلفية إصدارهم بيان ندد باختطاف زملائهم بتهمة الاحتفاء بـ26 سبتمبر، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين.

وذكر بيان صادر عن النقابة- نشره عدد من المحامين والمدافعين عن حقوق الإنسان- إن جهاز المخابرات التابع لمليشيا الحوثي، شن خلال الأيام الماضية حملة اختطافات جديدة طالت ستة محامين من بينهم امرأة ـ أفرج عنها لاحقا ـ وجميعهم من أعضاء مجلس النقابة والجمعية العمومية.

وأضاف البيان، أن الاختطافات جاءت عقب إصدار النقابة بيان ندد باختطاف عدد من المحامين وطالب بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة المتورطين في عملية الاختطاف.

وبحسب بيان النقابة، فإن الاختطافات الجديدة طالت كلا من: نجيب عبده السحلي، وفاق عبدالهادي الهتاري ـ أفرج عنها ـ أكرم سعيد المسني، مصطفى محمد الدروبي، عبدالحكيم جمال البعداني، ماهر أحمد الشيباني.

وأشار البيان إلى ان المحامي منصور يوسف البدجي، لا يزال مختطفاً من 20 سبتمبر الماضي.

وأكد أن جميع المختطفين لا يُعلم مصيرهم منذ اختطافهم وحتى اللحظة، داعية إلى سرعة الإفراج عنهم.

وكانت مليشيا الحوثي، قد اختطفت خمسة محامين في محافظة الحديدة، على خلفية منشورات احتفالية بعيد ثورة 26 سبتمبر، وعلى إثر ذلك أصدرت النقابة بياناً في 24 سبتمبر الماضي، تعهدت فيه بمحاسبة مرتكبي جرائم الاختطاف من عناصر جهاز المخابرات وأمن المليشيا بالمحافظة، وتوعدت بالشروع في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد كل المتسببين والمباشرين لجريمة الخطف.