آخر تحديث :الإثنين-14 أكتوبر 2024-01:54ص
اخبار وتقارير

الحوثي يرمي ربع مليار ريال يمني في شوارع صنعاء ويثير سخط اليمنيين

الحوثي يرمي ربع مليار ريال يمني في شوارع صنعاء ويثير سخط اليمنيين
الأحد - 13 أكتوبر 2024 - 09:54 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

أنفقت مليشيا الحوثي الإيرانية، قرابة ربع مليار ريال لتعليق ملصقات ولوحات إعلانية كبيرة في شوارع العاصمة المحتلة صنعاء، تحمل صور الصريع حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله اللبناني.


واثار صرف المبلغ أعلاه، استياء واسع في الشارع اليمني، مع استمرار المليشيات الحوثية في قطع رواتب الموظفين منذ عشر سنوات، بينما اعتبرها مراقبون استغلالًا للسلطة ونهبًا للأموال العامة.


وقالت مصادر مقربة من الجماعة، إن مليشيا الحوثي أنفقت 220 مليون ريال يمني مقابل نصب صور عملاقة لحسن نصر الله في شوارع صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة المتمردين.


المصادر أكدت أن المليشيات نصبت في شوارع صنعاء فقط أكثر من 500 صورة لنصر الله، وهو ما أُثار موجة سخط لدى المواطنين ضد الحوثيين بسبب البذخ في الإنفاق على أشياء كمالية، في الوقت الذي لا تقوم المليشيا بصرف مرتبات الموظفين منذ نحو عشر سنوات.


ويشار إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد سيطرت على سوق إعلانات الطرق في اليمن، وقامت بتوظيفه سياسياً بهدف الترويج لأفكارها ومشروعاتهل، ما تسبب في خسائر فادحة للمستثمرين وتوقف شبه تام للشركات الإعلانية وتسريح المئات من موظفيها.


وتتعمد مليشيا الحوثي تتعمد إفقار اليمنيين لإبقائهم في حالة جوع وشتات وبحث عن اللقمة لضمان سيطرتها، وفقا لما ذكره مراقبون.