آخر تحديث :الخميس-17 أكتوبر 2024-10:20م
اخبار وتقارير

احتجاجات شعبية في عدة مناطق بصنعاء

احتجاجات شعبية في عدة مناطق بصنعاء
الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - 09:50 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن - عدن

نظم عشرات المواطنين في العاصمة المحتلة صنعاء اليوم الاربعاء، وقفات احتجاجية للمطالبة باعدام المتورط في تصفية مواطن داخل سجون مليشيا الحوثي الإرهابية في سبتمبر الماضي.


واحتشد العشرات من ابناء محافظة اب، ومناطق اخرى في ميدان السبعين، وآخرين تجمهروا امام مكتب النائب العام بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء، للمطالبة بإعدام قاتل المواطن خالد علي الإدريسي، في سجن البحث الجنائي التابع لمليشيا الحوثي في صنعاء ومحاسبة المتورطين بالجريمة.


وكانت عناصر تابعة لمليشيا الحوثي قد اختطفت الإدريسي المنحدر الى محافظة إب، قبل اربعة اشهر من محل عمله في صنعاء، وقامت بتعذيبه جسديا ونفسيا، ما تسبب بوفاته في شهر سبتمبر الماضي.


وأكدت مصادر مقربة من أسرة الضحية، تعرض الادريسي للاختطاف والتعذيب والقتل في سجن للحوثيين في صنعاء، بناءً على وشاية من شخص كويتي يُدعى "المطيري"، وهو أحد أفراد الطائفة الشيعية في الكويت، على خلفية خلافات مالية بين المطيري وشقيق الإدريسي المغترب في السعودية.


وطالب المحتجون خلال الوقفتين، بمحاسبة المتورطين بوفاة الإدريسي بسجون عصابة الحوثي، وسرعة القبض على خصم الإدريسي، المدعو "بدر حمدان المطير" وإيقافه ومنعه من مغادرة اليمن ومحاكمته لتسببه بقتل مواطن يمني برئ.