آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-05:22م
اخبار وتقارير

الحوثيون يكرمون أسر قتلاهم بساعة حائطية صينية.. والكبسي يصف المساعدات بالتفاهة

الحوثيون يكرمون أسر قتلاهم بساعة حائطية صينية.. والكبسي يصف المساعدات بالتفاهة
الخميس - 17 أكتوبر 2024 - 06:23 م بتوقيت عدن
- صنعاء، نافذة اليمن:

آثار توزيع ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، ساعات حائطية لأسر قتلاهم الذين سقطوا في جبهات القتال، سخرية كبيرة في ظل ما يعانونه من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة.

وأقامت ما تسمى "هيئة الزكاة" التابعة للميليشيات الحوثية، فعالية كبيرة تحت مسمى "فاءا لأسر الشهداء"، حيث قامت عدد من القيادات بالهيئة والسلطة في صنعاء بتسليم أبناء أسر قتلاهم ساعات حائطية كبيرة تقديراً لتضحيات أبائهم الذي ضحوا بأنفسهم لخدمة المشروع الحوثي الإيراني.

وقال الأكاديمي في جامعة عمران- رئيس مؤسسة بيت الشعر اليمني، عبدالسلام الكبسي، أن قيام سلطة صنعاء بتكريم أبناء الشهداء عبر منحهم ساعات حائطية يعد إهانة وليس تكريماً لتضحيات أبائهم الذي سقطوا في الجبهات.

وعلق الكبسي في منشور على صفحته في منصة "إكس": "‏‏وفاء لأبناء الشهداء، نمنحهم ساعات حائطية!، يعني ما يفعلوا بالساعة الحائطية الصيني؟". واختتم الكبسي تغريدته بالقول: "نحن في عصر التفاهة".

وتعد هيئة الزكاة الحوثية إحدى أهم منافذ النهب والسلب التي تستغلها ميليشيا الحوثي من أجل الحصول على أموال طائلة، حيث تروج الميليشيات الحوثية لمشاريع تنموية ومساعدات متنوعة لصالح أسر قتلاهم والفقراء والمحتاجين في حين أن تلك المشاريع وهمية ولا تستفيد منها تلك الأسر.