آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-10:36م
عربي ودولي

إسرائيل تعلن اغتيال 4 من أبرز قادة حزب الله

إسرائيل تعلن اغتيال 4 من أبرز قادة حزب الله
الأحد - 20 أكتوبر 2024 - 04:53 م بتوقيت عدن
- نافذة اليمن _ وكالات
أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، القضاء على 3 قادة بارزين في تنظيم "حزب الله" اللبناني، بغارة على مقر قيادة ركن الاستخبارات في بيروت.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارة، التي نفذت بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات، استهدفت ورشة لإنتاج الأسلحة تحت الأرض في بيروت.

وأكد في بيان عبر منصة "إكس" إن "طائرات حربية لسلاح الجو هاجمت وقضت في منطقة شرق تبنين على المدعو الحاج عباس سلامة القيادي البارز في جبهة الجنوب".

وأضاف: "كما تم القضاء على المخربين المدعو رضا عباس عواضة الذي كان يعتبر خبيرًا في مجال الاتصالات اللاسلكية في حزب الله".

وأشار إلى أن القيادي الثالث هو "أحمد علي حسين الذي كان يشغل منصب مسؤول طاقم إنتاج كان يهم بعمليات تسليح حزب الله بوسائل قتالية استراتيجية".

من جهه اخرى أعلنت إسرائيل اغتيال باسل مصطفى شكر أحد أبرز قادة تنظيم "حزب الله" العسكريين، بغارة على جنوب لبنان، مساء أمس السبت.

وينحدر باسل شُكر من قرية "جبشيت" إحدى بلدات قضاء "النبطية" بمحافظة "النبطية" الواقعة جنوبي العاصمة اللبنانية بيروت.

وباسل هو أحد أبناء عائلة شُكر التي اغتالت إسرائيل منها، قبل أشهر، فؤاد، أبرز قادة الحزب الذين تم اغتيالهم قبل حسن نصرالله.

وكان باسل، عضوًا بهيئة ركن قوة "الرضوان" وتلميذًا للقيادي الراحل في الحزب عماد مغنية "الحاج رضوان" الذي سميت القوة باسمه.