آخر تحديث :الخميس-24 أكتوبر 2024-09:28ص
اخبار وتقارير

تصاعد الاحتجاجات في المكلا المنددة بالكهرباء.. والمحافظ يصدر قرار بتعليق التعليم في المدارس

تصاعد الاحتجاجات في المكلا المنددة بالكهرباء.. والمحافظ يصدر قرار بتعليق التعليم في المدارس
الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 09:03 ص بتوقيت عدن
- حضرموت، نافذة اليمن:


تشهد مدينة المكلا، وباقي مديريات ساحل حضرموت، جنوب شرق اليمن، احتجاجات شعبية غاضبة منددة باستمرار تدهور قطاع الكهرباء وارتفاع ساعات الانطفاءات في ظل الاجواء الحارة والرطوبة الشديدة.

وتجمع العشرات من المواطنين الغاضبين في شوارع رئيسية بينها الديس والشرج وفوة وابن سيناء والمكلا، وقاموا بقطع تلك الطرقات واشعال النيران في الإطارات التألفة تعبيراً عن غضبهم واستيائهم للوضع المتردي وانقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم لساعات طويلة.

تعان المدن الساحلية في ساحل حضرموت من انقطاع ثقيل للتيار الكهربائي وصل إلى إلى نحو 10 ساعات مقابل ساعتين تشغيل، وسط تأكيدات من قبل المسؤولين في المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة بأن أسباب التدهور تعود لنقص الوقود وعدم وصول كميات كافية لتشغيل محطات التوليد.

ومع تصاعد الاحتجاجات شهدت المكلا ومديريات الساحل والوادي هطول أمطار غزيرة، فجر اليوم الخميس، أمطاراً غزيرة، وهو ما أدى إلى إغلاق عدة طرقات رئيسية جراء السيول المتدفقة من الجبال والأودية.

سوء الأحوال الجوية في محافظة حضرموت اليوم الخميس، دفعت بالسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ مبخوت بن ماضي إلى إصدار تعميماً بتعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية تحسباً لأي تطورات مناخية في ظل تقلبات الجو.

ويؤكد مركز الارصاد والإنذار المبكر في حضرموت، باستمرار هطول الأمطار خلال الساعات القادمة، داعياً الصيادين والمسافرين على الطرقات والمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول.