آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:53م

اخبار وتقارير


رئيس الوزراء يصدر توجيهات هامة بشأن توتر الأوضاع في سقطرى

رئيس الوزراء يصدر توجيهات هامة بشأن توتر الأوضاع في سقطرى

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 09:24 م بتوقيت عدن

-

أصدر رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، توجيهات هامة إلى قيادة السلطة المحلية بمحافظة سقطرى بشأن التوتر الذي تشهده المحافظة والإحتقانات على خلفية تردي الخدمات العامة والصدامات بين قوات موالية للإصلاح ومتظاهرين غاضبين .

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد وجه رئيس الوزراء، محافظ ارخبيل سقطرى رمزي محروس وعدد من المسؤولين والقيادات الأمنية والعسكرية باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحفظ الأمن ونزع كل بؤر التوتر والاحتقانات والعمل على تجاوز الإشكالات الأخيرة .

وأكد دعم ومساندة الحكومة وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكل الإجراءات الرامية للحفاظ على السلم الاجتماعي وامن واستقرار وسلامة المواطنين والحفاظ على مؤسسات الدولة.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك، بما يبديه أبناء سقطرى من تعاون وفاعلية في دعم إجراءات قيادة السلطة المحلية وأجهزة الدولة للحفاظ على الأمن والاستقرار وتفويت الفرصة على أي محاولات لتعكير أجواء الأمن و الاستقرار.. لافتا الى ان محافظة ارخبيل سقطرى كانت وستظل نموذجا مشرفا للتعايش والتعاطي مع الاختلافات بروح المسؤولية.

ووجه رئيس الوزراء محافظ سقطرى وقياداتها، بمضاعفة الجهود لتطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. مجددا دعم الحكومة للسلطة المحلية وقيادتها والحرص الكامل على تحقيق تطلعات المواطنين في الاستقرار والتنمية.