من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | الجمعة 23 أغسطس 2019 11:10 مساءً
اخبار وتقارير

الحوثي يعد قانون جديد لمصادرة أرقام هواتف المواطنين وانتهاك خصوصيتهم

عدن - نافذة اليمن الجمعة 12 يوليو 2019 09:01 مساءً

كشفت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي أعدت قانوناً جديداً بموجبة تُصادر أرقام هواتف المواطنين الشخصية، وتحولها ملكاً لسلطتها .

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي فرضت رسوما خيالية على شركات مزودي خدمة الاتصالات، بهدف احتكار خدمة الرسائل القصيرة لسلطاتها ومصادرتها على القطاع الخاص.

وقال أحد موظفي وزارة الاتصالات لدى مليشيا الحوثي   إن المليشيا أعدت قانوناً جديداً للاتصالات وتقنية المعلومات - لم تعلن عنه حتى الآن- ويقضي القانون الجديد بتحويل ملكية أرقام الهواتف الناقلة الشخصية للمواطنين إلى ملكية سلطتها الانقلابية.

وقال الموظف الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن قانون الاتصالات الجديد الذي أعدته الميليشيا ينص على أن "رقم الهاتف الشخصي مورد وطني ملك للحوثيين، وما يدفعه المواطن عند شراء رقم الهاتف الجوال رسوم الرقم وليس ملكية الرقم، ويحق لسلطة الحوثيين مصادرة الرقم وإيقافه بأي وقت".

وأضاف أن قانون الاتصالات الجديد لميليشيا الحوثي، انتهاك لحقوق المواطن وخصوصيته، ويمنح الميليشيا مصادرة رقم الهاتف الثابت أو الجوال في شركات الاتصالات الحكومية او الخاصة باي وقت كونه اصبح ملكا لسلطتها الانقلابية وليس ملك الموطن.