آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-08:29م

اخبار وتقارير


شاهد بالصور: الحوثيون يبيعون المساعدات الغذائية في أسواق إب

شاهد بالصور: الحوثيون يبيعون المساعدات الغذائية في أسواق إب

الخميس - 26 سبتمبر 2019 - 11:22 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، حرمان الاسر الاشد فقراً، من المساعدات الغذائية المخصصة لليمن من الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها.

وقال مصدر محلي في ان المساعدات الغذائية المخصصة للفقراء في المحافظة يتم بيعها في الاسواق على مرأى ومسمع من الناس، بإشراف عناصر من الميلشيا وموظفين تابعين للمنظمات حيث والمخول لها توزيع تلك المساعدات في المدارس المحددة لها بكشوفات تشمل اسماء الفقراء في المحافظة والنازحين اليها من المحافظات الاخرى التي تحتدم فيها الحرب.

وأكد المصدر ان شاحنة وسط السوق المركزي في مدينة إب تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية الاغاثية، شوهدت، اليوم الخميس، وهي تقوم ببيع المواد الاغاثية الخاصة بمنظمة اليونيسيف والامم المتحدة للمواطنين، في حين يحرم المحتاجين والفقراء منها رغم انها مخصصة لهم.

واشار الى ان المنظمات الدولية متواطئة مع مليشيا الحوثي في المتاجرة بالمساعدات الاغاثية لصالحها، حيث وانها لاتزال مستمرة في فسادها، وعدم اكتراثها لمعاناة الفقراء والنازحين نتيجة الحرب.

وطالب المصدر الامم المتحدة ومكتبها بصنعاء ايقاف هذا الفساد والتلاعب بأقوات الفقراء، وكذا تكليف لجنة نزية للنزول للمحافظة والتحقيق في مجريات العبث الحاصل من قبل موظفيها مع مليشيا الحوثي في المحافظة.