آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:04ص

اخبار وتقارير


حملة اعتقالات عقب اغتيال قيادي حوثي في صنعاء

حملة اعتقالات عقب اغتيال قيادي حوثي في صنعاء

السبت - 17 أبريل 2021 - 12:40 ص بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

شنت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران حملة اعتقالات تعسفية طالت عدد المواطنين في شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء على خلفية اغتيال أحد القيادات الميدانية التابعة لها.

وقال المصادر أن مسلحين مجهولين قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية على القيادي الحوثي المدعو عبدالخالق الشريف أثناء تواجده قرب منزله في شارع الزبيري ، موضحا أن الاعيرة النارية كانت قاتلة وأدت إلى وفاة القيادي الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين المنفذين كانوا يحملون أسلحة عليها شعارات الصرخة الصرخة الحوثية وتمكنوا من الفرار إلى جهة مجهولة.

وعقب ذلك شنت ميليشيات الحوثي حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من المواطنين من أبناء المنطقة التي يقطن فيها القيادي تحت غطاء إجراء تحقيق في الحادثة ، موضحا أن انتشار كيف لميليشيات الحوثي في شارع الزبيري في محاولة منهم لضبط العناصر التي نفذت عملية الاغتيال.

وتشهد العاصمة اليمنية صنعاء تصاعد كبير للخلافات بين أجنحة الميليشيات الإنقلابية ، حيث سربت مصادر خاصة معلومات خلال الأيام الماضية عن محاولة انقلاب قادها القيادي الحوثي المدعو محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى اللجنة الثورية العليا التابعة للميليشيات وبين القيادي الحوثي مهدي المشاط الذي جرى تنصيبه رئيس لما يسمى المجلس السياسي الأعلى.

وأكدت مصادر ذاتها أن صنعاء ستشهد عمليات تصفية واغتيالات بحق قيادات وعناصر موالين للطرفين وذلك لبسط النفوذ داخل العاصمة.