آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:02ص

اخبار وتقارير


بالاغتيالات والاختطافات .. الإخوان يواصلون انتقامهم من قوات النخبة الشبوانية 

بالاغتيالات والاختطافات .. الإخوان يواصلون انتقامهم من قوات النخبة الشبوانية 

السبت - 17 أبريل 2021 - 05:34 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن ـ غرفة الأخبار


تواصل ميليشيات الإخوان الإرهابية جرائمها وانتهاكاتها بحق أبناء محافظة شبوة قوات النخبة التي شاركت بفاعلية بقيادة التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات في دحر الإهارب والقضاء عليه من المحافظة خلال السنوات الماضية.

وأقدمت القوات الإخوانية المتمركزة في مديرية الروضة وتحديدا في حاجز التفتيش التابعة لها في منطقة المجازة على اختطاف أحد جنود قوات النخبة الشبوانية بعد إجبار على النزول من السيارة التي كان يستقلها.

وأضافت المصادر أن القوات الإخوانية المتمركزة في نقطة المجازة بمديرية الروضة أجبرت الجندي في قوات النخبة الشبوانية عدي حبتور على الترجل من السيارة بقوة السلاح ، موضحة أن القوات قامت بحجز الجندي في النقطة لساعات عقب ذلك قامت بنقله إلى أحد المعتقلات التي تديرها في شبوة.

وأكدت المصادر أن أسرة الجندي أبلغت عن فقدان أبنها بصورة مفاجئة عقب اختطافه من العناصر الإخوانية في الروضة ولا يمكن معرفة مكان احتجازه أو التواصل معه للإطمئنان على صحته.

وتواجه قوات النخبة الشبوانية اعمال إجرامية بينه اغتيالات وتصفيات جسدية واختطافات واعتقالات تعسفية من قبل القوات الإخوانية والتنظيمات الإرهابية التابعة لها منذ  اجتياح محافظة شبوة في أغسطس  2018.

وتأتي هذه الجرائم بحق منتسبي قوات النخبة الشبوانية على خلفية مشاركة القوات بقيادة التحالف العربي بفاعلية في العمليات والحملات التي جرى تنفيذها في شبوة بإشراف التحالف العربي لمكافحة الإرهاب وضرب معاقله التي تحصن فيها على مدى سنوات طويلة.

حيث تمكنت قوات النخبة بإسناد التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة في دحر الإرهاب من شبوة وتأمين معظم مديريات المحافظة من تلك العناصر التي حولت بعض مدن المحافظة إلى إمارات إسلامية ومركز لإدارة العمليات الإرهابية في اليمن.