آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:54ص

اخبار وتقارير


على نهج القاعدة وداعش .. قوات الإخوان تصعد من خروقاتها ضد القوات الجنوبية في أحور 

على نهج القاعدة وداعش .. قوات الإخوان تصعد من خروقاتها ضد القوات الجنوبية في أحور 

السبت - 17 أبريل 2021 - 06:19 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


على نهج العمليات الغادرة التي تنفذها خلايا تنظيم القاعدة وداعش في اليمن نصبت القوات التابعة للشرعية الإخوانية كمين غادر لقوات الحزام الأمني في وادي امسطي بمدخل مديرية أحور شرق محافظة أبين.

وقال متحدث محور أبين النقيب محمد النقيب على تويتر: "‏أقدمت العناصر الارهابية على نصب كمين استهدف قوات الحزام الأمني في منطقة القشعة بوادي امسطي بمدخل مديرية أحور"، مضيفا أن الكمين الغادر أدى إلى اندلاع اشتباكات أسفرت عن سقوط جرحى من العناصر الارهابية المهاجمة".

وجاء الهجوم الإخواني عقب يوم من إعلان قوات العمالقة نجاح وساطه قادتها بمساعدة شخصيات قبلية بارزة من أجل نزع فتيل الصراع بين القوات الجنوبية والقوات الإخوانية في منطقة خبر المراقشة.

ونقلت مصادر محلية في أحور قولها أن الاشتباكات تجددت بين الجانبين مساء الجمعة وبقوة في منطقة القشعة غرب أحور عقب استقدام القوات الإخوانية تعزيزات إضافية من مدينة شقرة الخاضعة لسيطرتهم.

وأضافت المصادر أن 3 جنود من قوات الحزام الأمني أصيبو جراء الكمين الغادر والاشتباكات العنيفة التي أعقبها ، في حين أصيب عدد من الجنود من قوات الأمن الخاصة الموالية للإخوان في أحور.

وبحسب سكان محليون باحور فان اصوات الاسلحة سمع دويها من مبنى المجمع الحكومي الذي ترابط فيه بعض افراد اللواء 111 مشاة والقوات الخاصة.

وجاء التصعيد الإخواني استكمالا للهجمات الارهابية والخروقات التي ينفذونها لنسف اتفاق الرياض وكل الاتفاقات والمبادرات التي يرعاها التحالف بقيادة السعودية في اليمن لتهدئة الأوضاع والجنوح للسلم.