آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:26م

اخبار وتقارير


شاهد: مصرع 4 من قادة الصف الاول للجماعة ابرزهم "البخيتي" بمأرب.. مستجدات طارئة بالصور

شاهد: مصرع 4 من قادة الصف الاول للجماعة ابرزهم "البخيتي" بمأرب.. مستجدات طارئة بالصور

الثلاثاء - 18 مايو 2021 - 04:29 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

تواصلت المعارك في جبهات غرب مأرب بين القوات الحكومية ورجال القبائل من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، تركزت في جبهتي «الزور ومحيط الطلعة الحمراء»، وجبهة الكسارة وفقاً لمصادر ميدانية، مؤكدة إفشال هجمات ومحاولات تسلل للحوثيين باتجاه مواقع الجيش والقبائل في تلك الجبهات، وتم تكبيدها خسائر كبيرة، واستعادة مواقع هامه في الكسارة.

وذكرت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو محمد "عبداللطيف الخلقي" قتل في المعارك الأخيرة إلى جانب شقيق القيادي الحوثي "محمد البخيتي"، المدعو "أحمد عبدالعزيز البخيتي"، المكنى «أبوبدر»، واثنين من أبناء عمومته ممن حاولوا انتشال جثته، إلى جانب العشرات من عناصرهم الذين سقطوا بين قتيل وجريح، فيما تم تدمير آليات قتالية، بينها مدرعة وعربات.

وكانت معارك طاحنة دارت بين الجانبين في الجبهات الواقعة بين مديريتي مدغل وصرواح، شاركت فيها مقاتلات التحالف التي شنت سلسلة من الغارات استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية، وخلفت العديد من القتلى والجرحى.

وكان القيادي الحوثي محمد البخيتي المعيّن محافظاً لذمار من قبل الحوثيين، انتقل إلى منطقة العمود في مديرية ماهلية جنوب مأرب لطلب وساطة قبلية في المديرية بشأن انتشال جثة قريبه البخيتي، لكنهم رفضوا قيادة الوساطة.