آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-07:35م

اخبار وتقارير


الحكومة اليمنية : الحوثيون يستخدمون مينائي الحديدة والصليف لأعمال إرهابية

الحكومة اليمنية : الحوثيون يستخدمون مينائي الحديدة والصليف لأعمال إرهابية

الأحد - 04 يوليه 2021 - 03:10 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


اعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، محاولة هجوم بحري إرهابي لمليشيا الحوثي، تأكيدا على خطورتها على الملاحة الدولية حال استمرار سيطرتها على أجزاء من الساحل اليمني. مشيرا إلى استغلالها اتفاق ستوكهولم لزعزعة استقرار أمن المنطقة خدمة للأجندة الإيرانية.
 
وقال في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر، إن المحاولة الإرهابية الحوثية " تؤكد من جديد الخطر الجدي الذي يمثله استمرار سيطرتها على أجزاء من سواحل محافظة الحديدة على أمن وسلامة السفن التجارية وناقلات النفط وخطوط الملاحة الدولية".
 
وتابع بأن استخدام مليشيا الحوثي موانئ "الحديدة، الصليف، ورأس عيسى" لتجهيز وإطلاق القوارب المفخخة المسيرة عن بعد، يعطي دليلا على استغلال المليشيا التابعة لإيران اتفاق العاصمة السويدية ستوكهولم "لخدمة أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة وتهديد المصالح الدولية، والذي يتنافى ونصوص وروح الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة".
 
وطالب الإرياني المجتمع الدولي، والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإدانة الإرهاب الحوثي " والقيام بمسئولياتهم في حماية الأمن والسلم الإقليمي والدولي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي وإعادة ادراجها ضمن قوائم الإرهاب الدولية".
 
وثمن دور التحالف العربي الداعم لليمن بقيادة السعودية في "احباط العشرات من الهجمات التي خططت لتنفيذها مليشيا الحوثي الارهابية بإيعاز ودعم إيراني".
 
وفي وقت سابق أعلن التحالف إحباط هجوم بزورقين مفخخين لمليشيا الحوثي، وتدميرهما بمنطقة الصليف في محافظة الحديدة أثناء عملية تجهيزهما.
 
وأكد التحالف أن المليشيا تواصل انتهاك اتفاق ستوكهولم بعمليات عدائية في المحافظة الساحلية غرب اليمن.