آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-12:48ص

اخبار وتقارير


الحوثي يحارب الإحتكار بنهب تجار صنعاء والاخير يهدد بالإضراب الشامل

الحوثي يحارب الإحتكار بنهب تجار صنعاء والاخير يهدد بالإضراب الشامل

الإثنين - 02 أغسطس 2021 - 08:04 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، حملات على مخازن تجار المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية وهددت بمصادرة البضائع وبيعها للمواطنين، في محاولة للسطو عليها، بدعوى مكافحة الاحتكار.

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء بان القيادي الحوثي المدعو محمد الهاشمي المعين نائبًا لوزير الصناعة قاد حملات مع مسلحين على المخازن ومقار الشركات التجارية لابتزاز التجار بزعم مكافحة الغلاء.

وقالت أن الهاشمي عقد اجتماعًا ساخنًا مع قيادة الغرفة التجارية في صنعاء، وهدد بإلغاء الوكالات التجارية ومصادرة بضائع التجار، بينما لوح التجار بالإضراب والتوقف عن العمل نهائيًا وهو ما سيتسبب بأزمة غذائية في مناطق سيطرة المليشيا المدعومة من إيران.

وحمل التجار المليشيا الإرهابية المسؤولية عن ارتفاع الأسعار، مطالبين بخفض الجبايات المحصلة من جمارك وضرائب وتحسين ونظافة وغيرها من الإتاوات غير القانونية المفروضة على شحنات البضائع التي تدخل مناطق سيطرة المليشيا الإجرامية.

وأوضحوا أن جمارك المليشيا الحوثية الإرهابية رفعت نسبة التحصيل وكانت تقوم بفرض الجمارك باحتساب 250 ريال للدولار الواحد، بينما تحتسبه حاليا بـ 600 ريال للدولار الواحد، ما ضاعف من قيمة المواد الغذائية.