آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:21م

اخبار وتقارير


الحوثي يواجه انتفاضة في إحدى أهم المحافظات اليمنية الخاضعة له (صورة)

الحوثي يواجه انتفاضة في إحدى أهم المحافظات اليمنية الخاضعة له (صورة)

الجمعة - 20 أغسطس 2021 - 10:19 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

تتواصل الاحتجاجات الشعبية في محافظة ذمار إحدى أهم المحافظات التي يسيطر عليها الحوثي في اليمن تنديدا بأزمة الغاز المنزلي المفتعلة التي تعيشها المحافظة منذ أسابيع.

نظم العشرات من أبناء ذمار وقفة احتجاجية،  تنديداً بانعدام الغاز المنزلي في السوق المحلي وتوفرها في السوق السوداء التابعة لقيادات حوثية بارزة في المحافظة.

واحتج العشرات من أبناء مدينة ذمار مركز المحافظة،   أمام مكتبة البردوني، للتنديد بحرمان المحافظة من مادة الغاز المنزلي كما طالبو بإيقاف العبث وعمليات الاستيلاء التي تتعرض لها حصة المحافظة من الغاز المنزلي من قبل قيادات حوثية بارزة.

وأكدت مصادر في شركة الغاز المنزلي أن محافظة ذمار تتحصل على حصتها الرسمية من مادة الغاز المنزلي إلا أن قيادات حوثية تقوم بالتلاعب بهذه الحصة وأخذ كميات كبيرة لصالحها تمهيدا لبيعها في السوق السوداء بأسعار مضاعفة تصل إلى أكثر من  12 الف ريال للأسطوانة.

الجدير بالذكر أن أسطوانة الغاز المنزلي تبلغ سعرها بشكل رسمي نحو 4 ألاف ريال يمني إلا ان جميع المحطات الحكومية والرسمية مغلقة في وجه المواطنين منذ أسابيع في حين تنتشر أسواق سوداء في عموم المحافظة لبيع الغاز بأسعار مضاعفة دون أية رقابة أو محاسبة من الجهات المختصة كون المشرفين قيادات حوثية على تلك الأسواق.