آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-06:34م

اخبار وتقارير


الحكومة اليمنية تهاجم البعثة الأممية في الحديدة

الحكومة اليمنية تهاجم البعثة الأممية في الحديدة

الأحد - 12 سبتمبر 2021 - 07:28 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

فتحت الحكومة اليمنية النار  على صمت البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، في ظل التصاعد الخطير للهجمات الحوثية داخل الحديدة الساحل الغربي.

 وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه في موقع التدوين المصغر "تويتر"، "نستغرب صمت الأمم المتحدة في محافظة الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار (أونمها) الجنرال أبهجيت غوها، إزاء خروقات الميليشيات الحوثية المتواصلة لاتفاق السويد، وتصعيدها الخطير باستهداف ميناء المخا باعتباره منشأة مدنية، ومخازن منظمات الإغاثة، وتعريض حياة العاملين فيها للخطر".

وأضاف الوزير أن "الهجوم الحوثي يأتي بعد أسابيع من استئناف ميناء المخا نشاطه التجاري، يمثل امتدادا لمسلسل استهداف الميليشيا الحوثية الأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء".

ودعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأميركي "بإدانة واضحة للهجوم الذي يأتي بعد أيام من مباشرة المبعوث الأممي مهامه باعتباره جريمة حرب وإمعانا من ميليشيا الحوثي في تدمير البنية التحتية وعرقلة تدفق السلع الغذائية والإغاثية ومضاعفة الأزمة الإنسانية المتفاقمة".

وأمس السبت، قصفت مليشيات الحوثي ميناء المخا بصاروخ باليستي وأربع طائرات مسيرة ما أسفر عن تدمير مخازن منظمات إغاثة.