آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:43ص

محليات


أغرب عملية سرقة في أبين 

أغرب عملية سرقة في أبين 

الإثنين - 13 سبتمبر 2021 - 04:29 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

شهدت مدينة الوضيع بمحافظة الوضيع بمحافظة أبين أغرب حادثة سرقة نفذتها عناصر عقب اقتحام مستودع خاص بالكتب المدرسية.

وقالت المصادر أن عناصر قامت باقتحام مستودع مكتب التربية في مديرية الوضيع وسرقة كميات كبيرة من الكتب المدرسية ، مشيرة إلى أن العناصر قامت بسرقة الكتب فقط دون غيرها من تجهيزات.

بدوره أكد علي قاسم الجعدني مدير مكتب التربية والتعليم بالوضيع ان الدكتور وضاح المحوري مدير عام تربية ابين وجه بتشكيل لجنة لجرد مستودع الكتاب المدرسي الذي تعرض لعمليه السطو.

وقامت اللجنة المكلفه بمباشرة عملهاوباشراف مباشر من الشيخ ناصر احمد سمن مدير عام المديريه ، والاستاذ علي قاسم الجعدني مدير التربية بجرد الكتب الموجودة في المستودع .

الغريب أن عملية السرقة تمت قبل علية توزيع الكتب المدرسية لطلاب المدارس في الوضيع، حيث تم ضبط منفذيها قبل دخولها إلى العاصمة عدن لبيعه بأسعار كبيرة.


واستنكرت السلطة المحلية باالمديرية ومدير مكتب التربية باالمديرية عملية السطو والتي تعتبر الواقعة الاولى ، واعتبرت قيادة مكتب التربية ان عمل لايليق بناء كتربويين واشادت بدور  جهات الأمن الذي ضبطوا هذه العملية غير القانونية.

ووجه الجعدني الشكر والتقدير لقيادة نقطة الحزام الامني بمنطقة حسان التي أوقفت هذا العمل غير اللائق سلوكيأ واخلاقيأ..كما شكر جهود مدير عام التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري وكل من كان معه في ضبط الجناة وايداعهم السجن والشكر موصول لقيادة أمن الوضيع بقيادة النقيب فتحي ناصر جعيم الذين عملوا على القبض على البائع وإيصاله الى السجن شقرة.

واضاف الاستاذ علي قاسم الجعدني : أننا سنعمل على اتخاذ الاجراءت الإدارية ضد الجاني من ناحية ادارية ومن ناحية أمنية على الجهات الأمنية اتخاذ الاجراءت اللازمة والتحقيق في الواقعة..والعمل على اتخاذ اقسى العقوبات بحق من اقدموا  على هذا العمل المشين  حتى لا تتكرر مثل هذه الأعمال التي تتنافى مع قيمنا  تربويأ وسلوكيأ.